Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رجال أعمال ومبدعون لـ «الجزيرة» :
مبادرة «تكريم» أنصفت المبدعين والعالم العربي بحاجة لمثلها

رجوع

 

الدوحة - موفد الجزيرة - عبد الرحمن العصيمي

بعد حفل مبادرة تكريم أبدى عدد من رجال الأعمال العرب سعادتهم تجاه المبادرة التي أتاحت للمبدعين العرب فرصة إبراز ما لديهم من إبداع وإنجازات تستحق التكريم.

في البداية تحدث رجال الأعمال جواد قصّاب وأكد أن المبدعين العرب بحاجة إلى عاملين مهمين للنجاح في مسيرتهم، العامل الأول يتمثل في الحرية التي تعطى للعقل العربي والعامل الآخر هو القوانين التي تحمي هذه الحرية ، وتجعل منها أداة منتجة على أرض الواقع. وأضاف السيد جواد: المبدع الحقيقي يستطيع أن يتفوق في أي مجال طالما أنه أراد ذلك ومتى ما هيئت له الظروف المناسبة، وأعتقد أن مبادرة (تكريم) مبادرة مهمة للغاية والأستاذ ريكاردو كرم يحمل رؤية جيدة في هذا الخصوص، لأن الآلية التي يتم اختيار الفائزين بها علمية ودقيقة. وختم الأستاذ جواد حديثه قائلاً: أتمنى أن أرى في العام القادم مبادرة تكريم بشكل أفضل وأكبر وأن يتم توسيع المجالات في منح الجوائز واختيار التخصصات.

من جهتها أبدت الإعلامية السعودية غادة مصلي التي استلمت جائزة «تكريم» لتعزيز السلام حركة الشباب العربي سعادتها البالغة بهذه الجائزة التي تمثل وطنها المملكة العربية السعودية بشكل خاص وتمثل العالم العربي بشكل عام، وقالت للجزيرة: من خلال مسيرتي الإعلامية حاولت أن أبرز مسيرة وطني الغالي المملكة العربية السعودية وأن أكون مثالاً جيداً للوطن، وهذه الجائزة لا تمثلني أنا فقط، بل تمثل كل شباب العرب الذين يسعون للتغير الإيجابي الذي يخدم أوطانهم، وأنا كشابة سعودية لدي الكثير من الطموحات التي أتمنى تحقيقها، ولا يزال أمامي الكثير من الخطوات التي أريد أن أقوم وأكد رجل الأعمال الأستاذ خليل البنية أن دور رجال الأعمال لا يقتصر على الاقتصاد وحسب، بل يجب «قالها ثلاثاً» أن يكون الدعم موجودا بشكل أكبر وأفضل، لأن فعالية ومبادرة كـ «تكريم» تحتاج للكثير من الدعم المادي والمعنوي. وأشار خليل إلى أنه لن يكون هناك ضغط كبيرة على رجل الأعمال عندما يتبرع بمبلغ بسيط لكي يدعم الإبداع في الوطن العربي، الذي للأسف ظل فترة طويلة يفقد الثقة بنفسه وأتمنى أن تعود الثقة بمثل هذه المبادرات الجيدة والناجحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة