Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز
محمد بن شديد «شاعراً للمعنى» ومرهب المركز الثاني والضويحي يحصد جائزة وحدة وطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

حقق الشاعر محمد بن شديد لقب شاعر المعنى في نسخته الثانية في الحلقة الختامية التي شهدها مسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض مساء الاثنين الماضي برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز. فيما حقق المركز الثاني الشاعر مرهب البقمي.

الاحتفال الذي نظم بمناسبة اختتام البرنامج بدأ بتقرير عن الحلقة السابقة تلاه تقرير مرئي عن الأمير تركي بن طلال راعي البرنامج ثم ألقى سموه كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي منوهاً بجهود قناة الساحة في هذا الشأن وقال بهذا المساء تستكمل الحلقات التي هدفها أن تجتمع الأسرة السعودية لتشاهد الفائز بسيف المعنى من الشعراء الذين هم مقياس النبض الشعبي شاهدتموهم وهم يتبارون لإبراز المعاني السامية استلهاماً من تراثنا العظيم.

وقال إن وجودنا في هذا المحفل ما هو إلا مساهمة في تعظيم وتعزيز مكانة التراث الأصيل والقيم النبيلة المنبثقة منه برائحتها الزكية قيم عاشها الأجداد ويجددها الأحفاد.

وأضاف سموه هذا ما يدعوني بحق إلى تقديم الشكر لأسرة قناة الساحة وفي مقدمتهم الأخ ناصر القحطاني وهيئة التحكيم والشعراء والفرق الشعبية والرعاة جميعهم على مجهودهم الطيب.

وإنني أسأل الله أن يرحم عطر مجالسنا موحد هذه المملكة الفتية عبدالعزيز بن عبدالرحمن ويمطر على قبره شآبيب رحمته ومن استلم الراية من بعده من أبنائه.

أسأل الله جل جلاله أن يطيل في عمر والدنا وقائدنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعضده الأمين سيدي ولي العهد أدامه الله.

بعد ذلك بدأت المحاورات الشعرية بين أعضاء لجنة التحكيم والشعراء المتسابقين حيث جمعت المحاورة الأولى كلاً من الشاعرين رشيد الزلامي ومرهب البقمي بينما التقى الشاعران سلطان الهاجري وفالح الغنامي في المحاورة الثانية وفي المحاورة الثالثة التقى الشاعر محمد السناني بالشاعر عاضه المرزوقي وفي الجولة الثانية التقى الشاعر رشيد الزلامي مع الشاعر عبدالحميد الفهمي وسلطان الهاجري مع زيد المري بينما كان الختام بين الشاعرين محمد السناني ومحمد بن شديد.

بعد ذلك قدم الشاعر سالم الرشيدي فقرة مميزة لتقليد الشعراء نالت استحسان الحضور وإعجابهم.

ثم قام راعي المسابقة سمو الأمير تركي بن طلال بتكريم الرعاة والداعمين للمسابقة وأعضاء لجنة التحكيم كما تم تكريم الفائز في مسابقة وحدة وطن الشاعر صالح الضويحي الذي فاز بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة موديل 2011م.

إثر ذلك بدأ أوبريت (غيرة شعب) من كلمات الشاعر ناصر القحطاني وأداء عدد من نجوم الإنشاد الذي تنوعت لوحاته الوطنية ونالت إعجاب الجماهير والمشاهدين واستكملت فقرات الحفل بالعرضة السعودية وقبل إعلان النتائج النهائية تم عرض تقرير عن سيف المعنى ثم أعلنت النتائج التي جاءت على النحو التالي:

المركز الأول (شاعر المعنى) محمد بن شديد

المركز الثاني: مرهب البقمي

المركز الثالث: زيد المري

المركز الرابع: فالح الغنامي

المركز الخامس: عبدالحميد الفهمي

المركز السادس: عاضة المرزوقي

من جهته أكد الشاعر محمد بن شديد الحاصل على اللقب اعتزازه وفخره بتحقيق لقب شاعر المعنى وقال: أحمد الله الذي وفقني للفوز وتحقيق اللقب ولا يفوتني هنا أن أقدم الشكر والتقدير لسمو الأمير تركي بن طلال على دعمه للمسابقة وأشكر كل من قدم لي الدعم والمساندة.

وأضاف بن شديد أقدم الشكر لزملائي المتسابقين الذين شاركوا في البرنامج والذين عبروا عن مشاعرهم تجاهي بعد إعلان النتائج على المسرح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة