Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الجزيرة إعلامياً
الأميرة عادلة بنت عبدالله تفتتح المعرض الدولي الخامس للذهب والمجوهرات والساعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس المعرض الدولي الخامس للذهب والمجوهرات والساعات بمركز معارض الرياض الدولي، وأعربت سموها عن سعادتها وترحيبها بالحضور.

بعد ذلك قامت سموها بجولة في المعرض الذي يحتوي على مشاركة عدد كبير من الشركات المحلية والدولية, وتستمر فعاليات المعرض إلى يوم الجمعة وأوضح رئيس الشركة المنظمة للمعرض المهندس أسامة الكردي أن المعرض سيزوره عدد كبيرة من المهتمين بالذهب والمجوهرات والساعات داخل المملكة نظراً للنجاح الذي حققه معرض العام الماضي حيث زادت المشاركات بنسبة 40% إضافة تميز الشركات المشاركة.

الجدير بالذكر أن الدراسة الحديثة ذكرت أن المملكة من أكثر الدول استهلاكاً للذهب حيث تحتل المرتبة الرابعة عالمياً والأولى عربياً، وتعد السوق المحلية من أهم الأسواق المستهدفة بالنسبة للعديد من الدول المصدرة للذهب خصوصاً مع تميز المملكة بوجود السياحة الدينية فيها مما يزيد من الإقبال على شراء الذهب والمجوهرات بشكل عام.

وذكرت الدراسة أن المرأة السعودية من أكثر نساء العالم اهتماماً باقتناء كل جديد من المجوهرات الفاخرة والساعات الثمينة، وتشير الإحصاءات إلى أن معظم رواد معارض الساعات والمجوهرات في العالم من الخليج العربي يمثل السعوديون 80 في المائة منهم.

ومن المتوقع أن يجتذب المعرض اهتمام الزوار حيث يحوي روائع المنتجات من المجوهرات والساعات والإكسسوارات، وسيضم المعرض الدولي الخامس للمجوهرات والساعات مشاركات خارجية من سبع دول هي الهند وسنغافورة وتايلند وماليزيا والإمارات العربية المتحدة والأردن، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية. ويستجيب المعرض لرغبات عشاق المجوهرات والساعات، ويُشكِّل هذا المعرض في نسخته الخامسة حدثاً مهماً، وإضافة أخرى لسياحة المعارض والملتقيات التي أخذت تتنامى في مدينة الرياض في الآونة الأخيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة