Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شريط أخبارشريط أخبارشريط أخبار شريط أخبار

رجوع

 

أسبوع الموهبة بتعليم شقراء

شقراء - عبدالله المقحم

أقام قسم رعاية الموهوبين في إدارة التربية والتعليم في محافظة شقراء أسبوع الموهبة الذي اشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة على مستوى مدارس المحافظة، وذلك بإقامة عدد من الفعاليات والبرامج. وتمت استضافة المخترع الطبيب البراء محمد عثمان في محاضرة له لطلاب المدارس تحت عنوان قصة اختراعي. كما أقيمت مسابقة (هذا إبداعي) بمشاركة اللجنة الاجتماعية بشقراء. تم خلال الأسبوع توزيع الكثير من المشاركات داخل المدارس بالإضافة إلى طرح مسابقات إبداعية.

***

برنامج للموهوبات‎ بالرس

الرس - عبدالله المريس

انطلقت فعاليات البرنامج الإثرائي: «أجهزة داخل أجسامنا» والمنفذ من قبل قسم الموهوبات بتعليم الرس بإشراف من رئيسة القسم عبير الدهلاوي، ويقام كل يوم خميس من كل أسبوع لمدة ستة أسابيع، ويستهدف البرنامج الطالبات الموهوبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية داخل المحافظة.

***

تفعيل خطبة الجمعة في سميراء

حائل – محمد الأسلمي

بحضور رئيس مركز سميراء سالم بن مطلق، أقام مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد في مدينة سميراء بمنطقة حائل، على صالة البرامج العامة بالمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات، يوم الأحد الماضي الندوة الشهرية الخامسة لخطباء الجوامع في سميراء، بعنوان «تفعيل خطبة الجمعة في تحقيق الأمن الفكري»، وشارك في الندوة الشيخ عبدالعزيز العجيمي، مدير مركز الدعوة والإرشاد بمدينة حائل، والشيخ صلاح العريفي، إمام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة حائل، بحضور (42) خطيباً.

***

دورة «فن وذوق» بالبدائع

البدائع - صالح الحامد

تشجيعاً للأسر المنتجة المسجلة لدى جمعية فتاة البدائع الخيرية, على تنمية مواهبها وإدارة المشاريع التجارية الناشئة بشكل علمي، أقامت الجمعية دورة بعنوان (فن وذوق) قدمتها عبير المطلق, بمشاركة من مشرفة لجنة الأسر المنتجة حنان الجميعي. وقد استفادت من الدورة (28) أسرة منتجة، وشملت محاور الدورة: الحث على العمل والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في الصدق والأمانة, إلى جانب التركيز على صنفين على الأكثر من أجل تجويد وإتقان العمل، وطريقة إعداد الطاولات والتقديم المناسبة وطرق العرض والتسويق.

***

مساعدات للمقبلين على الزواج

رياض لخبراء - الجزيرة

قدمت جمعية الزواج برياض الخبراء مبلغ 93 ألف ريال عبارة عن الدفعة 33 من مساعدات الشباب المقبلين على الزواج، ويعتبر حضور الدورة التأهلية بجانبيها الشرعي والاجتماعي شرط أساسي للحصول على المساعدة، ويقدم الدورة متخصصون في العلاقات الأسرية بمقر الجمعية.

***

برنامج عن الأمن بتعليم الغاط

الغاط - عبدالله الطويل

نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الغاط للبنات ممثلة في قسم التوعية الإسلامية برنامج «الأمن مسؤوليتنا» والذي استهدف كافة منسوبات التعليم وقد بدأ البرنامج بكلمة لرئيسة قسم التوعية الإسلامية المكلفة الأستاذة مزنة النتيفي، ثم كلمة لمدير التربية والتعليم الدكتور يحيى البشري، الذي قال: نحن في التربية والتعليم علينا دور كبير لتأصيل ذلك في نفوس الطلاب والطالبات فمن واجبنا تأصيل مفهوم الأمن للوطن والمواطن.

***

تكريم «130» متفوقاً بالخبر

الدمام - سلمان الشثري

كرم مساعد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية محمود الديري، «130» طالباً من الطلاب المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالخبر بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر إبراهيم الشمراني.

***

محاضرة للقرني بالغاط

الغاط - عبدالله الطويل

استضاف مركز الرحمانية الثقافي في محافظة الغاط، مساء يوم الأربعاء الماضي الشيخ الدكتور عائض القرني، في محاضرة بعنوان: «أمانة المسؤولية», و في الختام كرّم الدكتور سلمان السديري نائب رئيس المجلس الاستشاري للمركز, الشيخ القرني.

***

ندوة عن الوسطية بالفوارة

الفوارة - منصور الحربي

تنظم إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالفوارة، ندوة بعنوان «رسالة المسجد وأثرها في تعزيز الوسطية في المجتمع»، وذلك ضمن برنامج الندوات الشهرية لتعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري ومعالجة ظاهرة الغلو والإرهاب، يوم الأربعاء بعد صلاة المغرب، بإدارة الأوقاف بالفوارة.

***

فقه المواريث بدعوي الخبراء

الخبراء - عبدالمحسن القبيسي

نظم مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبراء دورة شرعية في فقه المواريث استمرت لمدة 4 أيام قدمها الشيخ منصور السلامة في جامع العجلان وقد حضرها أكثر من 50 طالباً وطالبة.

وقال محمد العطيفي، مدير المكتب: إن هذه الدورة تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية لتفعيل برامج إدارة التوجيه والإرشاد العلمية.

***

محاضرات بدعوي الرس

الرس - منصور الحمود

ضمن الأنشطة التي يقوم بها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في محافظة الرس، قدم الشيخ سعد العتيق محاضرة بجامع حمزة بن عبدالمطلب بعنوان (كيف نواجه الفتن)، كما سيقدم الشيخ عوض الجميلي, درساً بعنوان (آدم عليه الصلاة والسلام)، وذلك يوم الخميس المقبل بجامع حمزة بن عبد المطلب (المنارتين).

***

ثقافة الاختراع بتعليم بعنيزة

الرس - عبدالله المريس

قدمت الأستاذة خلود الدحيم، مشرفة قسم الموهوبات في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس على مدى يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين برنامجاً تدريبياً تحت عنوان: (منظومة الاختراع) وذلك في مقر مركز التدريب التربوي في عنيزة حيث استهدف البرنامج المعلمات المتعاونات مع قسم الموهوبات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة