Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور الأمير محمد بن نواف
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والمركز الإسلامي في لندن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، شهد المركز الثقافي الإسلامي في لندن أمس توقيع مذكرة تعاون بين المركز ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية.

ووقع الاتفاقية عن المركز نائب رئيس مجلس الأمناء وعميد السلك الدبلوماسي في لندن السفير الكويتي خالد الدويسان وعن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المدير العام لإدارة الدعوة في الخارج فضيلة الشيخ خالد بن إبراهيم السويلم.

وأكد سمو السفير في كلمة خلال حفل التوقيع أن دعم المملكة العربية السعودية لأعمال المركز يأتي في إطار واجب المسلم تجاه أخيه المسلم، مثمناً التعاون الجديد بين المركز ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وبين سمو الأمير محمد بن نواف أن حضور السفراء أعضاء مجلس الأمناء يؤكد على الالتزام نحو خدمة المسلمين في بريطانيا من خلال دعم أعمال وأنشطة المركز الثقافي الإسلامي. وأشار إلى أهمية أن يضع المسلمون دائماً مخافة الله أمام أعينهم في جميع تعاملاتهم والحرص على الالتزام بالقوانين والأنظمة المحلية للبلد الذي يعيشون فيه.

من جانبه نوه السفير الدويسان بهذه الخطوة التي جاءت من أرض الحرمين الشريفين وقال إن هذه اللفتة في التعاون بين المركز الثقافي الإسلامي في لندن ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد هي جزء من مساهمات المملكة العربية السعودية الكبيرة في دعم المركز.

وتطرق في كلمة له خلال الحفل إلى إشادة وزارتي الخارجية والداخلية البريطانيتين بدور المركز في نشر رسالة التسامح والتعايش والسلام.

وعبر عن شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على دعمه لأعمال المركز وتشريفه للحفل.

من ناحيته أوضح مدير المركز الدكتور أحمد الدبيان أن الاتفاقية تقضي بخدمة الأهداف الإسلامية والثقافية التي تحرص عليها الجالية الإسلامية في بريطانيا وهي نفس الأهداف التي أنشأ من أجلها المركز.

وبين أن المركز بدأ منذ العام الماضي في التنسيق لهذه الاتفاقية، وأن المركز سيوقع مذكرات أخرى مع منظمة الايسيسكو ومع عدد من وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في عدد من الدول العربية والإسلامية بهدف خدمة الجالية المسلمة في بلاد الغرب.

وأثنى الدكتور الدبيان على اهتمام مجلس أمناء المركز ودعمهم المستمر لأنشطة المركز وتوسيع آفاقه ومجالات التعاون مع وزارات الشؤون الإسلامية في الدول العربية والإسلامية، معبراً عن شكره لسمو سفير خادم الحرمين الشريفين لرعايته لفكرة هذه الاتفاقية.

من جانبه، قال الشيخ خالد السويلم إن توقيع مذكرة التعاون تأتي انطلاقا من دور المملكة العربية السعودية الداعم للجاليات الإسلامية في الغرب للحفاظ على هويتها الإسلامية والاندماج الإيجابي في المجتمعات التي تعيش فيها.

وأوضح أن المذكرة تهدف إلى التعاون بين الطرفين في تقديم الصورة الحسنة والحقيقية للإسلام وتعزيز مبادئ العيش المشترك وتوثيق العلاقات بين الجالية المسلمة والمجتمع الذي تعيش فيه للاندماج الإيجابي في المجتمع دون الإخلال بالثوابت الأساسية لدينهم.

وأضاف أنه بموجب هذه المذكرة ستقوم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بدعم المركز الثقافي الإسلامي في لندن من الناحية العلمية والثقافية في إقامة برامج مشتركة ودعم تعليم اللغة العربية وتنظيم فعاليات ثقافية توعية لإبراز محاسن الإسلام والموقف الصحيح للإسلام من التطرف والغلو والإرهاب.

وحضر حفل التوقيع سفير الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة وعضو مجلس الأمناء عبدالرحمن المطيوعي، ومدير إدارة الدعوة في أوروبا وأمريكا وأستراليا في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فهد بن علي الصليهم، وجمع من أعضاء المؤسسات الإسلامية لدى الجالية المسلمة في بريطانيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة