Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تدشينها جناح المملكة في السوق الخيري العالمي.. الأميرة فدوى:المبتعثات السعوديات منضبطات في دراستهن وملتزمات بقيمهن وتعاليم دينهن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي

بحضور حرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة صاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد بن عبدالله افتتح في لندن فعاليات معرض السوق الخيري العالمي الذي يقام تحت رعاية الأميرة الكساندرا، راعية المؤسسة الخيرية لحماية الأطفال وجمع شمل العائلات على مستوى العالم، والذي تنظمه إدارة الخدمات الاجتماعية في وزارة الخارجية البريطانية.

ودشنت سمو الأميرة فدوى جناح المملكة العربية السعودية في السوق الخيري، كما قامت بجولة شملت عدداً من أجنحة الدول الخليجية والعربية وغيرها. وعبرت سمو الأميرة فدوى عن سعادتها بما يقدمه جناح المملكة في السوق الخيري من ثقافة الشعب السعودي، مبينة أن الهدف من هذا السوق الخيري هو رعاية ودعم الأطفال المحتاجين على مستوى العالم.

وأشادت سموها بالسيدات السعوديات اللواتي عملن من أجل إخراج جناح المملكة بالشكل المميز واللافت للنظر، مشيرة إلى أن العمل كان عملاً تعاونياً جماعياً من مجموعة السعوديات سواء موظفات في السفارة أو متطوعات أو طالبات والمشتركات في مجموعة تواصل.

وأعربت سمو الأميرة فدوى عن فخرها بكل سعودية موجودة في بريطانيا سواء كانت طالبة أو مرافقة لزوجها، مشيرة إلى أنهن قدمن الصورة الحقيقية عن المرأة السعودية التي تتمثل في العمل والخلق والدين.

وأضافت: اعتبر كل مبتعثة كواحدة من بناتي فهؤلاء المبتعثات منضبطات في دراستهن وملتزمات بقيمهن وتعاليم دينهن.

وجذب جناح المملكة أعداداً كبيرة من الزوار الذين تزاحموا على رؤية المعروضات وشرائها حيث تضمن الجناح أحدث الصناعات والمنتجات المحلية، والمنتجات الزراعية وفي مقدمتها التمر حيث حرصت الزائرات على تناول القهوة العربية وتذوق التمر السعودي وشرائه.

وبينت رئيسة القسم الثقافي بالسفارة الدكتورة الهام دانش أن مشاركة السفارة السعودية في هذا المهرجان تأتي انطلاقاً من اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وصاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد بن عبدالله المشرفة على مجموعة تواصل في السفارة التي لا تألو جهداً دائماً في المشاركة بمثل هذه الأعمال الخيرية من منطلق تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقد قدم الجناح السعودي خلال المهرجان المنتجات السعودية الحضارية والشعبية التي اشتهرت بها مناطق المملكة وقد حظيت بإقبال جماهيري كبير من مختلف الجنسيات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة