Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كلية المجتمع بجامعة الخرج تشخص واقعها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد عبدالله الموسى

عقدت كلية المجتمع بمحافظة الخرج يوم أمس ورشتي عمل لتشخيص الوضع الراهن بالكلية باستخدام التحليل الرباعي (سوات)، إحداهما للطلاب بدأت في العاشرة صباحا وانتهت في الثانية عشرة ظهراً، والثانية للموظفين وبدأت عقب صلاة الظهر بالكلية. وقد أدار الورشتين سعادة الدكتور جمال كمال الدين صابر، الخبير الإستراتيجي، مستشار الخطة الإستراتيجية لجامعة الملك سعود وعضو اللجنة التنفيذية للخطة الإستراتيجية بجامعة الخرج.

وعقب الورشة الأولى قال الدكتور جمال الدين إن مشاركة الطلاب في حد ذاته في وضع الخطة الإستراتيجية للكلية يعتبر قمة الأداء في الخطة، وعبر عن سعادته بفعالية الطلاب، وقال: إنهم طلاب واعدون ويفكرون جيداً، وقد شخصوا البيئة بطريقة ممتازة من وجهة نظرهم، وخاصة البيئة الداخلية، وذلك مرده إلى أن معطيات البيئة الخارجية للكلية تكون عادة غير مكتملة الوضوح للطلاب. ورداً على سؤال حول مقارنة طلاب الكلية بغيرهم في هذا الجانب، أفاد الدكتور بأن طلاب الكلية هم لا يقلون في فعاليتهم عن أمثالهم في الجامعات الأخرى، ولكنه لفت النظر إلى أن طالبات جامعة الخرج بوجه عام أكثر فعالية من الطلاب، وقد لاحظ ذلك من خلال الورش التي عُقدت. وحول الورشة الثانية التي عقدت للموظفين، أشاد بما حققته الورشة، ومن تجاوب الموظفين، وحرصهم على النهوض بالكلية، من خلال الاقتراحات التي قدموها لتجاوز التحديات المختلفة التي تجابه الكلية في مجال العمل الإداري خصوصاً.

تأتي الورشتان ضمن فعاليات بناء الخطة الإستراتيجية لكلية المجتمع بالخرج، والتي تم تدشينها في 27-5-1432، وتمت أولى فعالياتها بورشة للتحليل الرباعي ومن المنتظر أن تكون الخطة جاهزة في شكلها النهائي في شهر ديسمبر 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة