Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ختام الأسبوع العشرين للدوري المصري
الأهلي يسعى للاقتراب من قمة البطولة وزيادة الضغوط على الزمالك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- طارق محيي

تختتم اليوم منافسات الأسبوع العشرين للدوري الممتاز المصري بلقاءين هامين حيث يستضيف الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 36 نقطة بإستاد القاهرة الاتحاد السكندري في المركز الأخير برصيد 15 نقطة كما يستضيف اتحاد الشرطة صاحب المركز الرابع برصيد 33 نقطة بإستاد المقاولون العرب فريق حرس الحدود في المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة وهما المواجهتان المؤجلتان نظراً لمشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بينما شارك حرس الحدود في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويمثل لقاء اليوم بالنسبة للأهلي حامل اللقب أهمية قصوى لأن نتيجته ستمثل تحولاً كبيراً في المنافسة على اللقب وفي شكل قمة جدول مسابقة الدوري حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على ضيفه الاتحاد وحصد الثلاث نقاط من أجل تقليص فارق النقاط مع الزمالك متصدر جدول البطولة برصيد 40 نقطة إلى نقطة واحدة وأيضاً التقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة عن الإسماعيلي الذي يحتل المركز الثاني حالياً برصيد 38 نقطة.

ويعرف الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه أن فوز فريقه وحصده لنقاط المباراة سيزيد الضغوط على منافسيه على القمة وسيجعل المنافسة تشتعل أكثر في ظل فارق النقطة الواحدة وهو ما قد يحمل معه لعبة الكراسي الموسيقية في صدارة البطولة خلال الأسابيع القادمة.

وأكد جوزيه على صعوبة المباراة لأن فريق الاتحاد السكندري في المركز الأخير وليس لديه ما يخسره وسيلعب من أجل الفوز أيضاً للابتعاد عن شبح الهبوط إلا أن جوزيه طالب لاعبيه بضرورة الفوز وحصد نقاط المباراة مشدداً على أن نتيجة هذا اللقاء ستمثل تحولاً كبيراً في صراع الفوز باللقب للمرة السابعة على التوالي. من جانبه أوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن الجهاز الفني يطالب اللاعبين بعدم الاهتمام بنتائج الآخرين والالتفات فقط لمباريات الفريق والتركيز فيها وهو الأمر الذي جعل كل مباريات الفريق القادمة بمثابة مباريات كئوس للفوز بها للاحتفاظ بدرع الدوري وأشار إلى أن الأهم بالنسبة لنا هو نتائج فريقنا لأنه هو الوحيد القادر على الفوز في كل المباريات وهو ما نسعى له مع تعثر الفرق الأخرى. أما الطرف الأخر في المباراة وهو الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير فتمثل له نتيجة هذه المباراة طوق النجاة من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية لأنه يحتاج بشدة الثلاث نقاط في صراع البقاء. وهذا ما دفع د. عفت السادات رئيس النادي الجديد إلى رصد مكافآت ضخمة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الأهلي باستاد القاهرة والعودة بثلاث نقاط غاية في الأهمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة