Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

يوجد في المعتقل 172 سجيناً
واشنطن تدرس السماح لأقارب المعتقلين في جوانتنامو بزيارتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (رويترز)

ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الأربعاء نقلا عن مصادر بالكونجرس أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تدرس السماح لأقارب المعتقلين في سجن جوانتانامو بزيارتهم.

وأبلغ معاونون بالكونجرس الأمريكي الصحيفة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر - التي تراقب الأوضاع في السجن الحربي الأمريكي في خليج جوانتانامو بكوبا - تجري مناقشات جادة مع البنتاجون بشان برنامج للزيارات.

ونقلت الواشنطن بوست عن سايمون سكورنو - وهو متحدث باسم الصليب الأحمر - قوله إن اللجنة لن تعقب على حوارها السري مع الحكومة الأمريكية.

لكنه قال «بصرف النظر عن مكان وجود المعتقلين - خصوصا في سياق الاعتقال الطويل الأجل - فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل دائما من أجل أن يكون هناك اتصال بين المعتقلين وذويهم بما في ذلك من خلال الزيارات الأسرية.» وقال متحدث باسم البنتاجون إن وزارة الدفاع تسمح بزيارات أسرية للمعتقلين في سجون في العراق وأفغانستان لكن ذلك لا يشمل سجن جوانتانامو.

وأضاف الكولونيل ديفيد لابان المتحدث باسم البنتاجون قائلا «كسياسة متبعة فإننا لا نعقب على أي مناقشات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر. نحن نراجع بشكل مستمر سياسات الاحتجاز فيما يتعلق بعملياتنا للاحتجاز على مستوى العالم.» وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وعد بإغلاق سجن جوانتانامو في العام الأول من رئاسته ونقل النزلاء إلى سـجون في الولايات المتحدة.

لكنه لم يتمكن من التغلب على المعارضة السياسية لمسعاه لإغلاق السجن الذي يوجد به أشخاص تتهمهم الولايات المتحدة بأنهم متورطون في الإرهاب أو بأنهم مقاتلون أعداء.

ويوجـد في ســجن جوانتانامو الآن 172 نزيلا انخفاضا من 245 عندما تولى أوباما منصبه في يناير كانون الثاني 2009م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة