Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اجتماع قريب بالقاهرة لبحث تسمية رئيس الحكومة ووزرائه
فتح وحماس تتفقان على توزيع السلطات بالتوازي بين غزة والضفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - بلال أبو دقة

(علمت الجزيرة) من مصادرها الموثوقة أن كافة الأطراف في حركتي فتح وحماس متوافقة تماما وإلى أبعد تقدير على توزيع السلطات بالتوازي بين قطاع غزة والضفة الغربية في سياق تشكيل حكومة توافق وطني تضم كفاءات فلسطينية مشهود لها بالشفافية والنزاهة.

بدوره أكد قائد مسئول في الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة أن حركته ستدخل إلى منظمة التحرير الفلسطينية بهدف إصلاحها والنهوض بها وليس من اجل الاعتراف بإسرائيل أو قرارات الرباعية الدولية.

وقال اللواء صلاح أبو شرخ قائد الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة حماس في غزة والقيادي في الحركة في لقاء حول «آفاق المصالحة الفلسطينية» بحضور قيادات الأجهزة الأمنية في غزة: «إن حركتي حماس وفتح أرادوا بالمصالحة وضع الاحتلال الصهيوني في الزاوية، وأن يتبنى الجميع نهج المقاومة، ولا يتم الاعتراف بما يسمى إسرائيل..

في غضون ذلك، أكد يوسف رزقة، المستشار السياسي لزعيم حركة حماس إسماعيل هنية، أمس الخميس في تصريح عممه على الصحافيين أن التصريحات الإعلامية بأن الرئيس «أبو مازن» سيكون رئيساً للحكومة القادمة، وهنية نائبه في غزة وفياض بالضفة، لا تزيد عن فبركات إعلامية لا تتصف بالمصداقية الكافية ولم يتم التباحث فيها من قبل..

وأكد رزقة أن اجتماع القاهرة المقرر عقده الأسبوع القادم بين حركتي حماس وفتح، سيبحث تسمية رئيس الوزراء لحكومة التوافق الوطني والاتفاق على أسماء وزراء هذه الحكومة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة