Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 6 أشخاص في ضربات جوية على مجمع في طرابلس
التلفزيون الليبي يبث صورا للقذافي بعد تقارير رجحت مقتله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - وكالات:

بث التلفزيون الليبي صورا للزعيم الليبي معمر القذافي، وفقا لما ذكرته قناة الجزيرة الفضائية. ولم يتسن التأكد من توقيت الصور التي يظهر فيها القذافي خلال اجتماعه مع أعيان مجموعة من القبائل في فندق في طرابلس، بينما ذكر التلفزيون الرسمي الليبي أنها التقطت أمس، ما يجعلها أحدث صور للقذافي منذ نحو أسبوعين.

وظهر الزعيم الليبي مرتديا عباءة بنية وقلنسوة سوداء ونظارة شمسية بينما كان يجلس على كرسي بذراعين قرب طاولة مستديرة صغيرة.

وصاح رجل مسن قائلا له «سيدي القائد.. أنت ستنتصر» في إشارة إلى انتفاضة بدأت قبل ثلاثة أشهر ضد حكم القذافي الذي مضى عليه 41 عاما.

وظهرت خلف القذافي شاشة عرض عليها برنامج حواري لتلفزيون الجماهيرية الحكومي. وأظهرت لقطة مقربة تاريخ يوم الأربعاء في زاوية الشاشة. وقال صحفيون لرويترز يقيمون في نفس الفندق: إنهم لم يشاهدوا القذافي.وفي السابق قام الزعيم الليبي بزيارات إلى الفندق في رفقة وسائل الإعلام وعدد كبير من المعاونين والحراس.

وكان صحيفة الجارديان البريطانية رجحت أمس الأول مقتل القذافي في غارة شنها حلف شمال الأطلنطي (ناتو) أواخر نيسان/أبريل وأسفرت عن مقتل أحد أبناء القذافي وثلاثة من أحفاده، في هجوم وصفته الحكومة الليبية بأنها محاولة لقتل القذافي.

وقال مسلحون المعارضون الذين يسعون للإطاحة بالقذافي أمس الأربعاء: إنهم استولوا على مطار مدينة مصراتة في غرب ليبيا بعد قتال عنيف ووصفوا ذلك بأنه انتصار مهم. وأضافوا أنهم استولوا أيضا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

من جانب آخر قال مسؤولون حكوميون ليبيون: إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون في ضربات جوية شنها حلف شمال الأطلسي في وقت مبكر الخميس وأصابت مجمعا في طرابلس كان يقيم فيه الزعيم الليبي معمر القذافي. وقال مسؤول «سقط ثلاثة قتلى هنا وثلاثة في مكان آخر»، كما أصيب عشرة بجروح مشيرا إلى أكياس الرمل المتناثرة قرب فجوة في الأرض في شارع بمجمع باب العزيزية. وقال مسؤول آخر في النظام يرافق وسائل الإعلام الأجنبية في جولة في الموقع أن كل الضحايا من المدنيين، لكن لم يتسن لوكالة فرانس برس تأكيد هذه الحصيلة بشكل مستقل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة