Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تفجير منزل نائب عراقي في كركوك
مقتل عضو عن قائمة العراقية بالموصل

رجوع

 

بغداد - كركوك - تكريت - وكالات

أعلنت قائمة العراقية أمس الخميس مقتل عضو عن القائمة تدعى روعة العكيدي وإصابة اثنين من عناصر حمايتها بهجوم مسلح شرق الموصل. وقالت النائبة عن القائمة العراقية وصال سليم لموقع «السومرية نيوز» الإلكتروني على شبكة الإنترنت، إن «مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة عضو القائمة العراقية المرشحة الاحتياط روعة العكيدي لدى مرورها بمنطقة حي المحاربين، شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل العكيدي وإصابة اثنين من أفراد حمايتها بجروح».

بموازاة ذلك فجر مسلحين مجهولين في كركوك شمال بغداد منزل النائب أرشد الصالحي (تركماني) المنتمي إلى «القائمة العراقية» التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي, حسبما ذكر مصدر أمني عراقي أمس الخميس.وقال المصدر إن «مسلحين مجهولين فجروا عند حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا منزل النائب أرشد الصالحي من دون وقوع ضحايا بين أفراد عائلته» المؤلفة من خمسة أفراد. وانتخب الصالحي السبت رئيساً للجبهة التركمانية في العراق.

من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية عراقية بأن أحد عناصر الشرطة قتل أمس الخميس عندما كان يحاول تفكيك عبوة ناسفة بتكريت (170 كم شمالي بغداد). وفي إطار منفصل، قالت المصادر إن قوات عراقية اعتقلت 11 مشتبهاً بهم في عملية أمنية شملت مدينتي بيجي والشرقاط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة