Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ندوة تبحث دور الجمعيات التعاونية في تنمية الاقتصاد

رجوع

 

الجزيرة - واس

تبحث ندوة علمية أهمية الجمعيات التعاونية والحاجة إليها في الوقت الراهن لتنمية الاقتصاد المحلي في المملكة ينظمها مجلس الجمعيات التعاونية بفندق جدة هيلتون غد السبت.

وأوضح نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية عبدالله بن محمد الوابلي أن الندوة تهدف إلى تعريف المكاتب الاستشارية بدورها في عمل الدراسات اللازمة لإنشاء الجمعيات التعاونية وتكوينها والنهوض بها في المملكة. ومفهوم العمل التعاوني وتوضيح آفاقه، وتسليط الضوء على نظام الجمعيات التعاونية والتعريف بأشكال الدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للجمعيات التعاونية، إضافة لعرض توجه المجلس للتعاون والاستعانة مع بالمكاتب الاستشارية لفتح فرص أعمال للمكاتب لتبني مبادرات تعاونية جديدة مضمونة الأجر في حال الانتهاء والموافقة والتسجيل.

وأشار الوابلي إلى أن الندوة تستهدف أصحاب المكاتب الاستشارية المتخصصة في مجال الدراسات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية، والأكاديميين المتخصصين في كل من مجالي العلوم الإدارية والاجتماعية.

يُشار إلى أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى لتنشيط الحركة التعاونية في المملكة والرقي بمستوى الثقافة التعاونية، ويهدف للتنسيق بين الجمعيات التعاونية لتلافي الازدواجية في الخدمات التي تقدمها، وتشجيع التواصل وتبادل الخبرات فيما بينها، ودراسة أوضاع الجمعيات التعاونية المتوقفة والمتعثرة من أجل مساعدتها للنهوض بها أو تعديل وضعها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة