Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحق الثقافي في النمسا.. د. الحميضي:
إقبال مكثف على جناح المملكة في المعرض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله أبا الجيش

أوضح الملحق الثقافي في جمهورية النمسا الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحميضي أن جناح المملكة ضيف الشرف هذا العام في معرض براغ الدولي للكتاب شهد إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع التشيكي وكذلك الأوروبي، وذلك من ساعات الافتتاح الأولى مثنياً على الإعجاب والتقدير الذي حظي به الجناح السعودي سواء من المسؤولين التشيكيين أو الزائرين.

وقال في تصريح خاص لـ(الجزيرة): إن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري افتتح وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية التشيك عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ وعدد من المسئولين التشيكيين معرض براغ الدولي للكتاب بحلول المملكة ضيف شرف هذا العام، وهي المرة الأولى التي تحظى فيها دولة عربية بشرفية معرض ثقافي رفيع المستوى ليس في التشيك فحسب، بل حتى على مستوى قارة أوروبا.

وقد لقي جناح المملكة منذ ساعة الافتتاح حضورًا كبيرًا سواءً من القارئ التشيكي أو الأوروبي والذين أعجبوا بما احتواه الجناح من إصدارات ناهزت الخمسين إصدارا مترجمة إلى اللغة التشيكية والإنجليزية، إضافة إلى ما يعرضه الجناح من الأصالة والتراث العريق للمملكة.

وبيّن د. الحميضي أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وبحضور كل من سفير خادم الحرمين الشريفين في براغ عبدالله آل الشيخ والملحق الثقافي والطلبة المبتعثين، حيث دار لقاء أبوي بين معالي الوزير والطلبة تطرق إلى أهم العقبات التي يواجهونها في دراستهم، إضافة إلى بعض المرئيات التي قدموها لمعاليه وبين لهم معالي الوزير أن الوزارة تعمل على تذليل كل عقبة تواجه الطلبة المبتعثين، مؤكدا في الوقت ذاته أن مرئياتهم واقتراحاتهم هي محل تقدير واهتمام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة