Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد قتلها لمواطن قبل أربعة أعوام
الأمير تركي بن عبدالله ينقذ خادمة إندونيسية من القصاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

تفاعلا مع دعوات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول نبذ الفرقة والسعي للصلح ذات البين والعفو عند المقدرة تنازل مواطن بمكة المكرمة عن قاتلة والده بعد مساعٍ قادها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وكشف المواطن علي بن سالم الروقي عن تنازله لوجه الله تعالى تقديراً وحباً في الشفاعة التي قادها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد أن أكد لي أن خادم الحرمين الشريفين طلب منه التوجه لأهل الدم والسعي في التنازل عن الجانية التي قتلت والدي.

وبين المواطن الروقي أن القضية تعود لما قبل أربع سنوات حيث أقدمت خادمة من الجنسية الإندونيسية على كفالتنا، ونفذت عملية القتل بوالدي المسن - رحمه الله - وقد صدر حكما شرعيا يقضي بتنفيذ القصاص بحق الجانية نظير ارتكابها الجريمة البشعة.

وقال المواطن الروقي: إننا تنازلنا عن حقنا لوجه الله تعالى تقديرا للشفاعة التي سعى بها الأمير تركي بن عبدالله. وتقديرا لمواقف خادم الرحمين الشريفين لهذا الشعب وحرصه الدائم على زرع حب الخير للجميع.

من جانبه أكد مستشار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الشيخ الدكتور علي المالكي أن المواطن علي الروقي سجل تنازله بالمحكمة تقديراً لوجاهة الأمير تركي بن عبدالله بعد أن قام الأخير بزيارة صلح للمواطن وناقلا له دعوة خادم الرحمين الشريفين بالصلح والتنازل عن الخادمة، مشيرا إلى أن المواطن الروقي فاجأنا بالتنازل دون أي مطالب مالية.

وقال الدكتور المالكي: إن الأمير تركي ساهم بعد الله وخلال الشهرين الماضيين في التأثير على (8) مواطنين بالتنازل لوجه الله عن قاتلين أقاربهم كان آخرها المواطن علي الروقي والذي تنازل وسجل تنازله بالمحكمة داعيا رب العزة والجلال أن يكون ذلك في موازين حسناتهم، متمنيا من الجميع في حالة قتل له قريب أن يحكم العقل ويسعى للصلح ففيه خيرا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة