Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحث أوجه تعزيز التعاون القانوني
وزير العدل يزور مراكز قضائية في إسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

زار وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى مركز الدراسات القضائية في إسبانيا، وكان في استقباله لدى وصوله المركز مديرة المركز صوفيا بوينتي سانتياقو ورئيسة قسم الدراسات لورديس مونتيجا غوردن. واطلع معاليه والوفد المرافق له على ما يُقدِّمه المركز من دراسات قضائية، مشيراً إلى الأقسام العلمية التي تضمنها مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، والتي تُعتبر إضافة مهمة في مسيرة التحديث والتطوير القضائي بالمملكة في جانب الإسناد

العلمي والاستطلاعي، وثمَّن معاليه تقدير الجانب الإسباني لمسيرة التطوير القضائي بالمملكة في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير المرفق، وقال إن الملامح التطويرية لمرفق العدالة أصبحت بحمد الله محل إشادة وتقدير دولي، وإن نتائج هذه الزيارة ونظيراتها السابقة عكست لنا العالمية التي يتمتع بها قضاء المملكة.

كما زار معاليه الإدارة العامة لتحديث القضاء، وتبادل مع المسؤولين فيها الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وأشار الوزير إلى وجود مشتركات عديدة بين هذه الإدارة ومشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، وأن الجانب الإسباني ثمَّن الخطوات التطويرية والتحديثية لقضاء المملكة، بعد اطلاعه على المعالم الرئيسية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، والمراحل التي تم تنفيذها. وقال الوزير إننا اطلعنا على أفكار ورؤى جديدة في هذه الإدارة سوف نأخذ بالمفيد منها إن شاء الله.

بعد ذلك توجّه معاليه إلى مقر النيابة العامة، واجتمع مع معالي النائب العام للدولة في مملكة إسبانيا، وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة