Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

السركال: «إذا اتحدت آسيا وراء بن همام سيفوز بسهولة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعتبر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإماراتي يوسف السركال بأن فوز القطري محمد بن همام برئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) سيكون سهلاً في حال اتحدت القارة الآسيوية وراء ترشيحه، كاشفا عن طموح شخصي له بالترشح للاتحاد القاري. ويتنافس بن همام مع الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو المقبل في زيوريخ.

وجاء كلام السركال في حديث لموقع قناة «الكأس» القطرية حيث قال: «لا شك بأن آسيا هي التي ستحدد نجاح بن همام، فلو دخلت كلها سويا لمصلحته بدون أي اختراق سيكون لذلك دورا كبيرا، لكن في الوقت نفسه لسنا في غنى عن إفريقيا والكونكاكاف، حيث سيكون لهذين الاتحادين دور مؤثر أيضا».

وأضاف «يمثل بن همام يمثل كل قارة آسيا، ونأمل من جميع الاتحادات الأهلية أن تكون خلفه في هذا الحدث الكبير ويعطونه أصواتهم، فلا بد من الدعم المعنوي له لأنه يمثل القارة كلها ولا يمثل نفسه، ونأمل أن تكون الأصوات من آسيا كاملة، لكن الواقع يختلف بالطبع، ونأمل أن تكون تلك النسبة ضئيلة جدا. على العموم وحتى لو خرجت بعض الأصوات فأنا أعتبرها ضئيلة وسيتم تعويضها بأصوات أخرى من خارج القارة».

واعتبر السركال أن الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها عندما تواجه بلاتر مع السويدي لينارت يوهانسون في انتخابات عام 1998، ثم مع الكاميروني عيسى حياتو عام 2002 وقال في هذا الصدد «ما يميز بن همام أنه يرتبط بعلاقات جيدة مع العديد من الاتحادات الوطنية في جميع القارات خلافا ليوهانسون وحياتو اللذين كانا منحصرين في قاراتهم فقط، والجميع يلاحظ أن بن همام عنصر مؤثر في الاتحاد الدولي من خلال وجوده في المكتب التنفيذي كما أنه حقق نجاحات كثيرة لقارة آسيا، ونقلها من الهواية إلى الاحتراف».

وتابع: «بن همام لديه برنامج انتخابي قوي وفكر مميز، وفي وجوده سيكون للاتحاد الدولي قفزة كبيرة في اللعبة».

واعتبر السركال أن دعم الاتحاد الأوروبي لبلاتر «أمر طبيعي لكن لا يعني أن الجميع متفق على ذلك، فهناك بعض الأصوات التي ستخرج لصالح بن همام من خلال المعلومات التي لدينا» مشيرا إلى إمكانية حصول القطري على نحو 16 صوتا من القارة العجوز. وعن إمكانية ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي في حال نجاح بن همام في انتخابات الفيفا قال السركال «النية موجودة لدي، لكن يجب أن يكون هناك توافق كبير وشبه تأييد من الأغلبية وقناعة من بقية الاتحادات الأهلية، وأرى أنه في حال فوز بن همام لا بد من انعقاد اجتماع للقيادات في غرب آسيا لمعرفة آرائهم وميولهم نحو المرشح الأنسب لخلافة بن همام وإذا كان هناك اتفاق على يوسف السركال أو أي شخصية أخرى فيجب أن يقف الجميع وراء هذا الشخص».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة