Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قطر تُبهر العالم في روتردام
د. الحمادي يفوز بمقعد في ترشيحات الاتحاد الدولي للطاولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روتردام - خاص بالجزيرة

فاز المرشح السعودي الدكتور صالح بن ناصر الحمادي بمقعد في ترشيحات اللجان العاملة بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة التي أعلنت أمس خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت على هامش بطولة العالم المقامة حالياً بمدينة روتردام الهولندية، وتستمر إلى يوم الأحد المقبل.

وكادت لعبة الكواليس تقصي المرشح السعودي لولا تدخل القطري خليل المهندي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، واتضح أن السيرة الذاتية للمرشح السعودي لم تمرر عبر اللجنة المختصة؛ وبالتالي تعذر فوز المرشح السعودي، وقد دعم هذا الجهد القطري رئيس الاتحاد الإفريقي المهندس خالد الصالح؛ ما حدا برئيس الاتحاد الدولي أدهم شرارة للوقوف على كامل الترتيبات، وتم منح المرشح السعودي حقه وفقاً لسيرته الإعلامية ومؤلفاته الثقافية والرياضية.

وقد فجّر رئيس الاتحاد الدولي أدهم شرارة خلال الجمعية العمومية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعلن انطلاق بطولات العالم للسلام والرياضة، التي ستقام في كل الألعاب وفي كل القارات. وقال: لقد فازت دولة قطر بأغلبية ساحقة بتنظيم أول حدث، وسيكون للعبة كرة الطاولة خلال شهر نوفمبر المقبل. وقال إن قطر بوجود طاقة إدارية مميزة ممثلة في السيد خليل المهندي قادرة على تقديم بطولة مثالية تتفوق من خلالها على التنظيمات العالمية السابقة كافة؛ لما عرف عن قطر وكوادرها من جدية وتميز.

وفي الأحداث نفسها التي شهدتها جمعية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة احتلت قطر الوجهة، وكانت محور الأضواء العالمية أمس وعروس الاجتماع الدولي الذي حضره 196 ممثلاً رسمياً بعد فوزها أيضاً بتنظيم التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012. وقد واجهت قطر منافسة ساخنة من المجر التي حصلت على أربعة أصوات، بينما حصلت إسبانيا على ثلاثة أصوات وإيطاليا على صوتين، وحصلت قطر على سبعة أصوات. وهذا الحدث يتم لأول مرة خارج القارة الأوروبية.

الحمادي عقب فوزه تلقى التهاني من رئيس الاتحادي العربي والسعودي محمد بن عبد العزيز الحسيني ومن رؤساء الوفود العربية وبعض الشخصيات العالمية. وقد أكد الحمادي دعم القيادة الرياضية السعودية وحرص الأمير نواف بن فيصل على تطوير الكوادر السعودية عبر المشاركة الفاعلة في الاتحادات القارية والعالمية. كما عبَّر الحمادي عن شكره وتقديره للقطري خليل المهندي والمهندس خالد الصالحي، وتمنى أن يقدم الجهد المشرف في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

الاجتماع استمر تسع ساعات متواصلة، واتخذ قرارات عدة، منها اختيار طوكيو لتنظيم كأس العالم 2014 ومدينة دورت مونت الألمانية عام 2012 وباريس 2013، كما تم رفع الحظر الدولي عن الكويت وعودتها للحظيرة الدولية للعبة كرة الطاولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة