Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد كل موسم رياضي يقتنص فيه الهلال عدداً من البطولات.. نسمع كثيراً ويتردد على مسامعنا تلك النغمة المشروخة التي يتفنن البعض في تضخيمها وتلميعها في أن دورينا ضعيف وخاصة من الذين ابتعدوا كثيراً عن منصات التتويج والذهب (الأصفر)..!! بل يزيدون في إيهام جماهيرهم بأن تفوق الهلال يعود إلى تميز محترفيه الأجانب.. وأن لهم اليد الطولى في تفوقه وتوالي انتصاراته وبطولاته..!! ولا أدري كيف يتناسى هؤلاء تواجد كوكبة من اللاعبين المحليين الدوليين الذين باستطاعتهم إنجاح وتفوق الهلال..!! مع عدم إغفال العمل الجبار والاحترافي التي تقوم به الإدارة الهلالية هذه الإدارة الواعية والمتميزة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد ومعهم الإداري المميز سامي الجابر ولا ننسى الجهاز التدريبي بقيادة الأرجنتيني كالديرون.. وبعد كل هذه المنظومة المتكاملة يأتي وكالعادة من يشكك في كل بطولة زرقاء ويغالط الحقيقة بتبريرات واهية ومسكنة وأعذار عفا عليها الزمن..!! ولكن هكذا يقولون..!!.

أنديتنا.. وغياب الفكر الاستثماري..!!

لا يخفى على كل متابع أن الرياضة تحولت إلى صناعة بتطبيق نظام الاحتراف..!! ولم تعد الرياضة مجرد قضاء وقت محدد ومعين من أجل تفريغ الهواية المحببة.. بل تحولت إلى صناعة لها مردود ضخم يرتبط باقتصاد الدول التي تعمل بنظام الاحتراف وتطبقه بحذافيره..!! ولكن للأسف الشديد أغلب أنديتنا والتي تطبق نظام الاحتراف تفتقد لتواجد الشخصية صاحبة الفكر الاستثماري والاقتصادي..!! إذا استثنينا وعلى خجل نادي الهلال بتواجد الأمير عبدالله بن مساعد.. وحتى لا يعتقد البعض في أنني أجزم في ذلك برأيي المتواضع هذا..!! فإن أنديتنا تضم بعض الشخصيات والتي تهتم بالاستثمار ولكن هذه العقليات الاستثمارية والإدارية تختلف فيما بينها..!! وهناك عدد كبير منهم بحاجة إلى تطوير من كفاءته الاستثمارية والقيادية..!! فالرياضة أصبحت تتوقف على المال وهو ما تفتقده أنديتنا..!!.

وريقات.. وريقات

- الاحتفالية التي أقامها نادي الشباب بمناسبة حصول فريقه الأولمبي لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد.. كانت رائعة بروعة احترافية إدارته..!!

- لم يأت لاعب الوحدة عبدالخالق برناوي بجديد عندما تعاقد مع أحد الأندية البرتغالية من دون علم ناديه..!! فقد سبقه عدد من اللاعبين للوصول لهدف معين وهو التعاقد مع أحد الأندية السعودية التي ترغب به بطريقة غير مباشرة وبمبلغ زهيد..!!

- طالبوا بدوري قوي لا يتم حسمه مبكراً كما يفعل الهلال.. وذلك بتعاقد الأندية مع لاعبين مميزين يصنعون الفارق كما يفعل محترفو الهلال..!! هكذا يحلمون ويتمنون وهكذا هي تبريراتهم..!!

- تأكيد الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنها بدأت الإعداد والتجهيز للمواسم المقبلة.. وأنها لن تقف عند طموح أو إنجاز معين يؤكد أنها تبحث عن إنجازات تسجل باسم الهلال وليس البحث عن إنجازات شخصية كما يفعل البعض..!!

- يستحق لاعبنا الدولي السابق ولاعب الاتفاق عبدالله صالح هذا التكريم الذي أقامته الإدارة الاتفاقية..!! ولكن اللجنة الإعلامية هي من تسبب في عدم إعطاء هذا المهرجان ما يستحقه من توهج..!! بدليل تفاجئنا بمشاركة لاعبين سعوديين لهم وزنهم على المستوى الآسيوي مع فريق الاتفاق لم يتم التطرق لهم قبل التكريم..!

- في الدوري الإسباني الذي تبقى على نهايته ثلاث جولات ويتصدره فريق برشلونة أصبح في حاجة لنقطة واحدة من تسع نقاط قادمة..!! ومع ذلك لم نسمع أحداً يهاجم الدوري الإسباني ويؤكد انخفاضه..!!

- مشكلة البعض في وسطنا الرياضي وخاصة من تكثر تجاوزاتهم في أنهم لا يتقبلون الرأي والرأي الأخر..!!

- الكابتن الذي قاد منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا 1984م ورفع الكأس كأول لاعب سعودي هو الكابتن السابق صالح النعيمة لاعب الهلال السابق..!! وليس كما قالها أحدهم مؤخراً بأنه الكابتن صالح خليفة لاعب الاتفاق السابق..!! ويبدو أنه لم يفرق بين التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلس 1984م ونهائيات كأس آسيا1984م..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
أجانب الهلال.. سِر تفوقه..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة