Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاسطبلات كررت تفوقها للعام الثاني على التوالي
(شغموم ومهند) الخالدية ينتزعان كأسي ملك وولي عهد مملكة المغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - محمد الدعجاني

واصلت أصايل الخالدية وكعادتها التألق دولياً وتشريف المملكة في الفروسية حيث حافظت جياد الخالدية على كأسي ملك وولي عهد المغرب للعام الثاني على التوالي من خلال البطولة الدولية التي أقيمت في الدار البيضاء في مملكة المغرب.

حيث حاز الجواد (شغموم الخالدية) وخياله جايرو رندون ومدربه مطلق بن مشرف على كأس ملك المغرب محمد السادس والمركز الأول لسباق السرعة 2000م والمخصص للجياد الأصيلة لعمر أربع سنوات فما فوق، وجاء في المركز الثاني أيضاً الجواد (أعوج الخالدية) وخياله روبيرتو.

وفي كأس ولي العهد الحسن بن محمد والمخصص لمسافة 1900م لعمر أربع سنوات فما فوق.. حاز الجواد (مهند الخالدية) وخياله روبيرتو ومدربه مطلق بن مشرف على المركز الأول، وحل ثانياً (شادي الخالدية).

الجدير ذكره بأن هذا العام هو العام الثاني على التوالي التي تسيطر فيه اسطبلات الخالدية على هذه البطولتين، حيث حاز العام الماضي الجواد (حسام الخالدية) على كأس ملك المغرب، و(شادن الخالدية) على كأس ولي العهد.

وبعد نهاية السباقين توج الأمير رشيد بن الحسن وبحضور السفير السعودي الدكتور محمد البشر وأعضاء السفارة أبطال الخالدية بكأسي المركز الأول وجوائز المركز الثاني في البطولتين الكبيرتين.

وعبر مدير عام اسطبلات الخالدية المدرب مطلق بن مشرف عن سعادته بالإنجازين، حيث قال: «السعادة تغمرني وأنا أرى جياد الخالدية تحافظ على الألقاب وخصوصا في هذا السباق الدولي الذي تشارك فيه عدة دور أوروبية وعربية».

وأضاف ابن مشرف: «ما تحقق لم يأت إلا بدعم كبير جداً من قبل راعي الفروسية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وأمير الخيل العربية ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله -».

مقتطفات من البطولة:

- كانت اسطبلات الخالدية الممثل السعودي الوحيد في هذا المحفل العالمي.

- القناة الأولى تستعد لعمل برنامج خاص عن هذا الإنجاز مدته نصف ساعة وهو من إعداد وتقديم الزميل الإعلامي المتألق الأستاذ متعب الشمري وإخراج الزميل الخبير ناصر الصقية.

- قدمت السفارة السعودية وعلى رأسها السفير السعودي محمد البشر وكذلك الملحق العسكري وعلى رأسه اللواء علي الدحيم كل التسهيلات الممكنة لممثلنا السعودي الوحيد في هذه البطولة ووفروا كل صغيرة وكبيرة يحتاجها الخيالة والطاقم المرافق لاسطبلات الخالدية.

- نقل اللقاء على القناة المغربية الثانية وعلى القناة الفرنسية المخصصة لسباقات الفروسية.

- قناة mbc تستعد لعمل تغطية مميزة عن هذه البطولة في القادم من الأيام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة