Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحكومة تساعد «تيبكو» في دفع تعويضات لضحايا الأزمة
اليابان توقف مفاعلاً نووياً في محطة هاماوكا

رجوع

 

طوكيو - وكالات

بدأ مشغل محطة هاماوكا النووية في اليابان الجمعة وقف مفاعل في هذه المحطة التي تقع في منطقة تشهد حركة زلازل في وسط اليابان وذلك بعد طلب بهذا الخصوص من الحكومة، حسب ما اعلن مسؤول محلي.

وبدأت شركة الكهرباء «شوبو الكتريك باور» بوقف المفاعل الرابع وهو احد مفاعلين يعملان حاليا مع المفاعل الخامس. وقد توقف العمل في المفاعل الثالث لاجراء عمليات صيانة في حين ان الوحدتين الاولى والثانية في هذه المحطة المؤلفة من خمسة مفاعلات قد توقفتا نهائيا عن العمل من قبل.

وقال المسؤول في المحطة كازوهيدي اينو «نتوقع وقف انتاج الكهرباء عند الصباح». وبعد شهرين على الحادث النووي في فوكوشيما (شمال - شرق) بعد زلزال بقوة 9 درجات ومد بحري، طلب رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان من شركة الكهرباء وقف العمل في محطة هاماوكا باسم امن السكان المقيمين حولها.

فيما وافقت الحكومة اليابانية امس على انشاء صندوق من اموال دافعي الضرائب لمساعدة شركة طوكيو الكتريك باور (تبكو) في تعويض المتضررين من الازمة في محطتها النووية التي تعرضت لاضرار شديدة في الزلزال وامواج تسونامي وتفادي انهيار مالي.وستصدر الحكومة سندات لغرض خاص للمساعدة في تمويل الخطة التي تسمح لأكبر شركة للمرافق في آسيا بتقديم تعويضات من المتوقع ان تبلغ عشرات المليارات من الدولارات. ولن يحدد سقف لالتزامات طوكيو الكتريك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة