Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية
وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يعقدون مؤتمرهم في جنيف الثلاثاء القادم

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

يعقد معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اجتماعهم الحادي والسبعين الثلاثاء القادم لإقرار عدد من الموضوعات التي ناقشتها الهيئة التنفيذية للمجلس في اجتماعها الرابع والسبعين والذي عقد بالرياض خلال الفترة من 4 / 5-6-1432 هـ الموافق 7 / 8-5-2011م، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف خلال هذا الشهر.

أوضح ذلك المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، وبين أن الهيئة ناقشت عدداً من الموضوعات التي سيعرض بعض منها على اجتماع معالي الوزراء ومنها مكافحة الأمراض غير المعدية، والصحة المهنية، واستئصال شلل الأطفال، ومجلس التمريض والاختصاصات التمريضية، وتسعيرة الأدوية، والمبادرة السعودية لمكافحة الإيدز بدول مجلس التعاون، وحصول المكتب التنفيذي على جائزة النجمة العالمية للقيادة والتميز في الجودة من الفئة البلاتينية لعام 2011م.

وأشار إلى أن المجلس يناقش هذه الموضوعات تحضيراً للقمة عالية المستوى التي ستعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك في سبتمبر 2011م. وبالنسبة للصحة المهنية، فمن المتوقع أن يعتمد معالي الوزراء مبادرة الكويت لتعزيز الصحة المهنية والتي جاءت على إثر انعقاد الملتقى الخليجي الرابع للصحة المهنية في الكويت في شهر أبريل الماضي ورفعتها الهيئة التنفيذية إلى معالي الوزراء لاعتمادها.

وسيبحث الوزراء موضوع توحيد التسعيرة تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى في هذا الصدد وسبل دعم إنشاء وحدة لتسعيرة الأدوية لقسم التسجيل المركزي بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون واعتماد الميزانية المقترحة لذلك إضافة إلى الموافقة على قواعد تسعيرة الأدوية الخليجية الموحدة. إضافة إلى ذلك فإن المجلس سيناقش وثيقة الرياض لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة - الإيدز والتي هي مبادرة سعودية كانت إحدى النتائج الهامة لحلقة العمل التي عقدت في الرياض خلال الفترة من 12-14 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 16-18 أبريل 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة