Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

38% من مستهلكي المملكة يستخدمون الإنترنت
دعوة الشركات المحلية إلى تنمية مواردها بالتسويق الإلكتروني

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

طالبت ورشة عمل الشركات السعودية بالاهتمام بالتسويق والإعلان الإلكتروني في ظل الزيادة الكبيرة في إعداد مستخدمي الإنترنت بالمملكة.

وأكّدت الورشة أن 38% من المستهلكين بالمملكة يستخدمون الإنترنت. وقال مدير جوجل في أسواق شبه الجزيرة العربية الناشئة عبد الرحمن طرا بزوني خلال الورشة: إن المملكة تعد موطنًا لنحو 27 مليون مستهلك، يستخدم نحو 38% منهم الإنترنت في الوقت الحالي (وفق إحصاءات الاتحاد الدولي للاتصالات، يونيه 2010) مما يعني أن الشركات العاملة في المملكة يمكن أن تصل إلى جمهور يصل إلى حوالي 10.2 ملايين من خلال شبكة الإنترنت، ما يتيح لها إمكانات هائلة للنمو والتطور.

وأضاف طرابزوني: شهدت المملكة، خلال الفترة بين 2004م و2010 زيادة كبيرة في إعداد مستخدمي الإنترنت الجُدد، وعلى الرغم من أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سريعة النمو في المملكة تمثل نحو 68% من مجموع المؤسسات في البلاد، إلا أن أقل من 9% منها فقط هي التي تستفيد من شبكة الإنترنت كأرضية لأعمالها التجارية، حيث يمكننا في جوجل أن نساعد على جلب مزيد من الشركات إلى استخدام الإنترنت وربطها بقاعدة تسويقية أوسع وأكثر شمولاً، مما يؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية الشاملة للاقتصاد السعودي.

جاء ذلك خلال ورشة «قوة الإعلان الإلكتروني» التي استضافتها هيئة الاستثمار ونظمتها شركة جوجل العالمية مؤخرًا كجزء من مبادرة تصنيف الشركات المائة الأسرع نموًا في المملكة (SFG100)، التي تتولاها وتشرف عليها الهيئة بهدف تقديم وتنفيذ برنامج تعريفي وتأهيلي للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها في المملكة.

إذ يهدف هذا البرنامج إلى تمكين شركاء الأعمال في سائر أنحاء المملكة من الحصول على الإرشادات والتوجيهات والتدريب والمشورة الإستراتيجية اللازمة عن أعمال التسويق والإعلان عبر شبكة الإنترنت، الذي وُضِع لتشجيع روّاد الأعمال في المملكة، وبموجب هذا البرنامج ستحصل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة فيه على رصيد يمكنها من الإعلان الإلكتروني مجانًا، لبدء أنشطتها التسويقية عبر الإنترنت وقد صُمِم هذا البرنامج لمساعدة المؤسسات الناشئة على الاستفادة من إمكانات وقدرات شبكة الإنترنت، ومساعدة المؤسسات على النمو والتطور من شركاتٍ محلية إلى شركات عالمية، من خلال تعزيز أدواتها وقدراتها ومصادرها الإلكترونية.

وقال طرا بزوني: إن هذا المشروع يُعدُّ مثالاً متميزًا على الطريقة التي يمكن أن تسهم بها جوجل في النمو الاقتصادي وتنمية الشركات السعودية، وأكّد طرا بزوني سعي جوجل إلى إعداد وتحفيز المؤسسات السعودية للابتكار وتمكينها من الاستفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق النمو المنشود إذ أثبتت الشركات التي تضمها لائحة الشركات المائة الأسرع نموًا في المملكة درايتها وتمكنها من العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة