Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة من الجهات المعنية الأخرى
وزير الشؤون البلدية يوجه أمانة منطقة المدينة بمراقبة بيان أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمانة منطقة المدينة المنورة بمراقبة ومتابعة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها مع التأكد من وجود بيان السعر على المعروض وذلك بمشاركة مع الجهات المعنية الأخرى. حيث جاء في توجيه سموه بأن الفقرة (5) من المادة الخامسة من نظام البلديات والقرى الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 5) وتاريخ 21 -2 - 1397ه‍ـ نص على أن من وظائف البلدية مراقبة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها وأسعار الخدمات ومراقبة الموازين والمكاييل والمقاييس بالاشتراك مع الجهات الحكومية المختصة ووضع الإشارة (الدمغة) عليها سنوياً. كما أشار سموه بأنه قد جاءت لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء موضحةً لمعنى مراقبة الأسعار حيث نصت الفقرة (3/4) على منع زيادة الأسعار المقررة أو عدم وضع تسعيرة على البضاعة المعروضة.

كما بين سموه بأن قرار مجلس الوزراء رقم (25) وتاريخ 6 - 2 - 1427هـ‍ ينص على قيام وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بمتابعة التزام المحلات التجارية بكتابة بيان السعر على جميع معروضاتها وضبط أية مخالفة تتعلق بذلك. وأشار سموه بأن دور الأمانات والبلديات هو التأكد من وجود بيان السعر المعروض وكذلك مراقبة المواد الغذائية والاستهلاكية والإشراف على تموين المواطنين بها ومراقبة أسعارها.

كشف بذلك سعادة مدير الإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالله سليهم. كما أشار أيضاً بأن عمليات الأمانة تتلقى بلاغات أي مخالفات بهذا الخصوص على الرقم (940) خلال الأربع والعشرين ساعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة