Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ختام ورشة العمل بالطائف
استراتيجيات جديدة لتطوير مادة الحاسب الآلي بإدارات التعليم بالمناطق

رجوع

 

الطائف – عبدالله الوهبي

اختتم المشاركون ورشة عمل الإستراتيجيات الحديثة في تدريس مادة الحاسب الآلي التي تشارك فيها إدارات التربية والتعليم، وتستضيفها إدارة التربية والتعليم بالطائف إلى وضع عدد من الإستراتيجيات المتعلقة بتدريس مادة الحاسب الآلي في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

واشتملت أعمال اللقاء على التعريف بإستراتيجية تدريس الحاسب الآلي، وأهدافها، وخطوات بنائها، وإجراءات تنفيذها، والأجهزة والوسائل المساندة في تنفيذها، كما استمع المشاركون إلى أمثلة تطبيقية من كل إدارة مشاركة في اللقاء حول البرنامج، وطرح أساليب حديثة ومهارات للتفكير، تدعو إلى إشراك الطالب في العملية التعليمية.

وجاء من ضمن الإستراتيجيات التي تم طرحها أمس التي من شأنها تقليص الفجوة بين التطور المطرد في علوم الحاسب وبين الإمكانات المتوفرة في المدارس.

هذا وكان المشاركون في ورشة العمل برئاسة مدير إدارة الإشراف الإلكتروني والحاسب الآلي بوزارة التربية والتعليم محمد الشويعر، قد تبنوا برنامج «كورس لاب» كإحدى الوسائل المعينة على تقديم المادة، الذي يرتكز على فكرة أن يقوم المعلمون والمعلمات بدور إشرافي على طريقة التعلم فيما يزود البرنامج الطلبة بتقديم شرح لكل فصل ضمن المقرر ومن ثمة عمل تقويم للطالب واستخراج النتيجة وتشخيص نقاط الضعف وإعادة عرضها مره أخرى للطالب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة