Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة حمد الجاسر الخيرية الثلاثاء القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمؤسسة حمد الجاسر الثقافية الخيرية الاجتماع السنوي الثامن للمؤسسة في دارة الشيخ حمد الجاسر مساء يوم الثلاثاء القادم.

وبين أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر الثقافية الخيرية حمد بن عبدالله القاضي أن الاجتماع يأتي ضمن دعم سموه الكريم للمؤسسة ممثلة بمركزها الثقافي الذي أثمر عن نشاطات ثقافية منوعة بما يدعم رسالة الشيخ حمد الجاسر - رحمه الله.

وقال: إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدداً من الموضوعات الثقافية والتاريخية والعلمية التي تدخل ضمن اهتمامات المركز.

وذكر القاضي أن «مجلة العرب» تعد من أبرز النشاطات الثقافية التي حرصت هيئة التحرير برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الضبيب على استمرارها بعد وفاة رئيس تحريرها الشيخ حمد الجاسر - رحمه الله - وقد استمرت خلال السنوات الماضية في الصدور حيث يصدر منها ستة أعداد كل عام، وهي مجلة علمية وثقافية تستقطب الباحثين والمؤلفين من الأقطار العربية كافة.. إلى جانب صدور مجلة «الخميسية»، وهي كتاب دوري توثيقي للمحاضرات والندوات التي تلقى في منتدى الخميسية الأسبوعي.

وأشار أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر إلى أن مجلس الأمناء يضم عدداً من محبي الشيخ حمد الجاسر وزملائه الذين أسهموا في إثراء الثقافة في المملكة وتراثها بشكل خاص، والثقافة والتراث العربيين، وبين أن من أعضاء المجلس مؤرخين وأدباء وعلماء سعوديين وعرباً معنيين باهتمامات الشيخ الجاسر وعطاءاته وبحوثه وما يتصل بها من حقول معنية بدراسة تراث الجزيرة العربية.

وكشف القاضي عن أن هناك اجتماعاً تشاورياً لمجلس الأمناء يضم نخبة من العلماء والباحثين من أعضاء المجلس لطرح المقترحات التي يمكن أن تنهض بالمركز وبعمل المؤسسة ومناقشة السبل الممكنة لتفعيل العمل العلمي الذي يخدم تراث الجزيرة العربية وثقافتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة