Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إجماع سعودي - تشيكي على دعم الطفل ثقافياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

براغ - موفد الجزيرة - فهد الشويعر

شهدت الندوة الخامسة من البرنامج العلمي لمعرض براغ الدولي الذي تشارك فيه المملكة كضيف شرف، محاضرة تحت عنوان: (التحديات التي تواجه الطفل في المجتمع المعرفي: السعودية والتشيك أنموذجاً) حيث أدارها أحمد بن محمد النشوان، وحاضر فيها من الجانب السعودي كل من الدكتورة أسماء الخليف مديرة إدارة التعاون الدولي من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والدكتورة أروى خميس من جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور فهد بن علي العليان مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، فيما كان الجانب التشيكي ممثلا بالدكتورة دانا كالنوفا مديرة معرض براغ الدولي للكتاب. وتناولت الدكتورة أسماء الخليف المجتمع المعرفي والتحديات اليومية التي جاءت كنتيجة طبيعية للعولمة، متناولة (التحديات.. ما هيتها ومدى حدتها وانتشارها)، والطفل في المجتمع السعودي وما يشترك فيه مع كل أطفال العالم، وما يختلف فيه معهم، والمجتمع المعرفي.

من ناحيتها، قدمت الدكتورة أروى خميس ورقة عنوانها: (قصص الأطفال: تجربة وأثر) عرضت خلالها تجربتها الخاصة في أدب الأطفال كنموذج لتجربة سعودية، فيما قدم الدكتور فهد العليان ورقة عنوانها: (نحو جيل قارئ) تناول فيها المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، والذي وصفه بالخطوة العظيمة التي تعكس اهتمام ورغبة قادة المملكة بالنهوض بالمجتمع من خلال مواجهة ظاهرة العزوف عن القراءة، والتصدي لها، وتقديم السبل الكفيلة بمعالجتها.

في محور آخر، وتحت عنوان: (تشجيع القراء) قدمت الدكتورة دانا كالينوفا مديرة معرض براغ الدولي للكتاب ورقة تناولت فيها تقاليد قراءة الكتب، ومستوى القراءة لدى الناس بشكل عام، ولدى الأطفال والمراهقين بشكل خاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة