Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور السفير التركي
الملحقية الثقافية بالسفارة تكرم خريجي برنامج تعليم التركية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

كرمت الملحقية الثقافية بالسفارة التركية لدى المملكة وبحضور السفير التركي أحمد مختار الطلاب الحاصلين على شهادات اجتياز في اللغة التركية, وقال السفير التركي: «إن هذا التكريم يعتبر واجبًا علينا تجاه أبناء المملكة وهذه الدورة التدريبية لتعلم اللغة التركية تعتبر امتدادًا للتعاون السعودي التركي في كافة المجالات وخصوصًا في المجال الثقافي والتعليمي».

وتحدث السفير عن أسباب إقامة مثل هذه الدورات قائلاً: نحب أن نطور التعاون بين المملكة وتركيا في المجال الثقافي، حيث يتعلم الشعب السعودي اللغة التركية ويتعلم الشعب التركي اللغة العربية، وهذا سيكون له مردود جميل في السنوات القادمة». وعن إمكانية إقامة معاهد تركية متخصصة في المملكة والعكس قال: «نسعى لتحقيق هذه الأهداف ونقيم معهدًا لتعليم اللغة التركية داخل المملكة والعكس وهذه الأهداف مهمة وسنسعى لتحقيقها, نحن الآن بدأنا بهذه المجموعة الصغيرة ومن خلالها سنقيم العمل وسننطلق لتحقيق باقي الأهداف, ودائمًا العلاقات بين الدول تقوم على العلاقة بين الشعوب والعلاقة الثقافية وكل مواطن سعودي يسافر لتركيا ويعود لينقل ما يشاهد في تركيا وعلى هذه الطريقة تتكون العلاقات بين الشعوب.

وأضاف: «أود أن أوضح أن الأتراك المقيمين داخل المملكة حريصون دائما على أن يتعلموا اللغة العربية قبل انخراطهم في مجال أعمالهم, وسنسعى لتطوير تعليم اللغة لكي نحصل على إقبال أكبر من الجانب السعودي».

وحول مدى قبول الشاب السعودي لتعلم اللغة التركية في ظل الطلب المتزايد على اللغات الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرها قال: «فرصة الشاب السعودي المتعلم للغة التركية تبدو أكبر في الحصول على فرص العمل داخل المملكة خصوصًا وأنه يوجد في المملكة العديد من الشركات التركية التي تبحث عن الشاب السعودي الذي يحمل اللغة التركية». ويأتي هذا التكريم ضمن العديد من الفعاليات المتميزة التي درجت الملحقة الثقافية التركية على تنظيمها على مدار العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة