Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

عصام شرف يلقي كلمة افتتاح منتدى الإعلام العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - الجزيرة :

أعلن نادي دبي للصحافة أن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف سيلقي الكلمة الافتتاحية للدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يومي 17 و18 من مايو الجاري. وتأتي مشاركة رئيس مجلس الوزراء المصري وسط حراك وتحولات سياسية واجتماعية وإعلامية كبرى في مصر والوطن العربي. وسيتحدث الدكتور شرف حول التطورات في مصر والمنطقة؛ كما سيوجه رسالة إلى أكبر تجمع إعلامي في الوطن العربي حول رؤيته لدور وسائل الإعلام في المرحلة الراهنة وأهمية التعليم والبحث العلمي لتطور مصر والعالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن عصام شرف تولى رئاسة مجلس الوزراء في الثالث من مارس 2011، بدعم من متظاهري ميدان التحرير؛ وهو من مواليد الجيزة في العام 1952، ويعتبر من الخبراء البارزين على مستوى العالم في هندســـــة النقل. وبعد تركه لمنصب وزير النقــل في مصر، شـــارك في تخطيط الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تخرج شرف من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ونال شهادتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1987، وكذلك نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 1995. كما حصل على جائزة التميز الهندسي من جامعة «بورديو» في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الوحيد من خارج الولايات المتحدة الذي يحصل عليها. وعرف عنه اهتمامه بالعلوم، ويرى أن مستقبل العالم العربي مرتبط بتقدم أبنائه في العلوم، حيث أنشأ مع العالم الدكتور أحمد زويل جمعية «عصر العلم» قبل سنتين. وبعد توليه رئاسة الوزراء اتخذ العديد من الخطوات التي تمثل تحولاً في سياسة مصر، داخلياً نحو الديموقراطية، وخارجياً نحو الاستقلال.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة العاشرة للمنتدى تعقد بعنوان «الإعلام العربي وعواصف التغيير»، وقد شهدت الدورة الماضية مشاركة أكثر من 2400 من ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية من الوطن العربي ومختلف أرجاء العالم، ونخبة من الباحثين والأكاديميين وطلبة الإعلام، ويرجح أن يزيد العدد هذا العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة