Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الأسبوع الحادي والعشرين للدوري المصري
الزمالك يسعى لوقف نزيف النقاط أمام سموحة والإسماعيلي يتطلع للقمة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الحادي والعشرين للدوري الممتاز المصري بأربعة لقاءات قوية وهامة تدخل بالمسابقة منعطفاً جديداً في الصراع الشرس على القمة والقاع في وقت واحد فالزمالك متصدر جدول البطولة يسعى لوقف نزيف النقاط وتحقيق الفوز على ضيفه سموحة للاستمرار على القمة منفرداً أما الإسماعيلي فيرغب في مواصلة المنافسة بقوة على الصدارة بتحقيق الفوز على ضيفه المقاولون العرب والقفز إلى القمة في حالة تعثر منافسيه.

وتأتي مباراة الزمالك متصدر جدول البطولة برصيد 40 نقطة والذي يستضيف باستاد القاهرة الدولي سموحة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة على رأس المباريات أهمية خاصة أنها تجمع بين الجريحين. فالزمالك يعاني من جراح عميقة بسبب فقدانه 7 نقاط هامة وغالية في صراعه على اللقب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بعد التعادل مع إنبي والإسماعيلي ثم الخسارة أمام الجونة. ويحاول الزمالك وقف نزيف النقاط الذي يهدد القمة إضافة إلى أنه يأمل في استرداد الثقة بالنفس وتحقيق فوز مريح على سموحة لطمأنة جماهيره على قمة البطولة وأنه مستمر في التقدم لحصد اللقب. أما سموحة الذي يقاتل للهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية خاصة بعد خسارته من الإسماعيلي الأسبوع الماضي فيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية والعودة ولو بنقطة وحيدة من صاحب الصدارة.

وأكد حسام حسن المدير الفني للزمالك على ضرورة تحقيق الفوز في هذا اللقاء وحصد الثلاث نقاط من أجل الاستمرار على قمة جدول البطولة وإسعاد جماهير الزمالك المتعطشة لتحقيق اللقب. وطالب حسن لاعبيه بالقتال من أجل تحقيق الفوز ليس في هذه المباراة فقط ولكن في جميع المباريات القادمة لأنها تعتبر مباريات كؤوس في ظل تقلص فارق النقاط مع الأهلي والإسماعيلي في صراع المقدمة. كما طالبهم بضرورة نسيان نتائج المباريات الماضية وفتح صفحة جديدة يكون الفوز هو عنوانها. أما الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة فيستضيف باستاد الإسماعيلية المقاولون العرب صاحب المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة في مواجهة بين أبناء العم. ويسعى الإسماعيلي بقيادة مديره الفني عماد سليمان إلى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث لمواصلة المنافسة على قمة البطولة في ظل تقلص فارق النقاط بين ثلاثي القمة الزمالك والأهلي والإسماعيلي. وشدد سليمان على ضرورة الفوز في جميع المباريات انتظاراً لتعثر المنافسين والقفز إلى قمة البطولة. في نفس اليوم تقام مبارياتي المصري البورسعيدي صاحب المركز الثامن برصيد 26 نقطة والذي يحل ضيفاً على الإنتاج الحربي في المركز التاسع برصيد 23 نقطة بإستاد السلام كما يحل مصر المقاصة صاحب المركز السادس برصيد 29 نقطة ضيفاً على إنبي صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة بملعب بتروسبورت. من ناحية أخرى تختتم اللقاءات يوم الاثنين 16 مايو بأربع مواجهات حيث يحل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة ضيفاً على وادي دجلة باستاد الكلية الحربية ويستضيف حرس الحدود باستاد المكس بالإسكندرية طلائع الجيش كما يستضيف بتروجيت باستاد السويس اتحاد الشرطة ويحل الجونة ضيفاً باستاد الإسكندرية على الاتحاد السكندري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة