Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تأجيل زيارة رئيس الوزراء المصري للإمارات للمرة الثالثة
شتباكات بين مسيحيين ومسلمين في القاهرة تخلف 78 جريح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - وكالات

وقعت اشتباكات بين مسيحيين معتصمين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون بالقاهرة ومسلمين هاجموا المعتصمين بالبنادق والقنابل الحارقة، مما أدى إلى إصابة 78 شخصا، حسبما ذكرت وزارة الصحة المصرية أمس الأحد.

وبدأت الاشتباكات مساء السبت واستمرت إلى الساعة الأولى من صباح أمس الأحد. واستخدم المعتصمون الحجارة ضد المهاجمين. وأشارت مصادر الشرطة إلى أن الحوادث التي انطلقت قرابة الساعة 21.00 (19.00 ت غ) تواصلت حتى قرابة الساعة 01.00 (23.00 ت غ) وتم إحراق سيارات لأقباط كانت مركونة في المكان. ولفتت المصادر إلى إن الاشتباكات اندلعت بعد مشادة بين شاب مسلم وأقباط يقيمون منذ 7 أيار-مايو تجمعا أمام مبنى التلفزيون الحكومي في وسط العاصمة المصرية احتجاجا على أعمال العنف التي استهدفت كنيستين في حي إمبابة الشعبي في القاهرة.

وأضافت المصادر إن الشاب المسلم عاد في وقت لاحق مع مجموعة من أصدقائه وأطلق النار على الأقباط بواسطة بندقية صيد. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط قول مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة أيمن رجب «الحالات التي ما زالت محجوزة حتى الآن (في المستشفيات) هي 18 حالة فقط. « وتابع «الإصابات ما بين طلق ناري خرطوش وكسور وجروح وكدمات وحالتهم جميعا مستقرة. « وقال معتصمون إن عشرات المهاجمين أطلقوا طلقات الخرطوش والقنابل الحارقة وتقدموا إلى مكان الاعتصام من اتجاهين في وقتين مختلفين. وقال معتصم إن الشرطة أقامت فاصلا بين طرفي الاشتباك لبعض الوقت وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المهاجمين كما أطلقت أعيرة نارية في الهواء.

وألقى مساعد للأنبا شنودة بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا عبر التلفزيون المصري أمس طالب فيه باسم البابا بفض فوري للاعتصام.

من جانب اخر قرر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري تأجيل سفره إلى الإمارات، ومن المقرر أن ينيب «شرف» الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، بدلاً منه، حيث يلقي كلمة مصر أمام منتدى الإعلام العربي، والذي سيعقد في دبي الثلاثاء المقبل.

تعد هذه هي المرة الثالثة التي يؤجل فيها «شرف» زيارته إلى الإمارات، حيث تأجلت زيارته الأولى ضمن جولته الخليجية التي شملت السعودية والكويت وقطر، بسبب طلب مسؤلي الإمارات تقديم موعد الزيارة يوماً، وهو ما لم يكن ملائماً لبرنامج «شرف»، والثانية عندما قرر التأجيل بسبب أحداث إمبابة الطائفية الأسبوع الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة