Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سوريا تدين إطلاق إسرائيل النار على المحتجين
قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين في الجولان وتقتل أربعة اشخاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - عمان - القدس - وكالات

قال التلفزيون السوري إن قوات إسرائيلية قتلت أربعة سوريين كانوا يشاركون في تجمع حاشد مناهض لإسرائيل على الجانب السوري من حدود مرتفعات الجولان المحتلة أمس الأحد. وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية في وقت سابق أمس أن النيران الإسرائيلية قتلت أربعة أشخاص بعد أن تسلل عشرات اللاجئين الفلسطينيين إلى الجانب الإسرائيلي من هضبة الجولان من سوريا أثناء مظاهرة لإحياء ذكرى النكبة.

ووقع الحادث في قرية مجدل شمس في يوم يوافق ذكرى النكبة. وقال دولان أبو صالح رئيس مجلس القرية: إن ما بين 40 و50 متظاهراً وصلوا إلى مجدل شمس على الجانب الإسرائيلي من حدود هضبة الجولان المحتلة. وصرح لراديو إسرائيل أن ما تم إبلاغه به هو أنهم اقتحموا السياج الحدودي. وقالت شبكات تلفزيونية إسرائيلية إن النيران الإسرائيلية قتلت أربعة لكنها لم تذكر مصادر هذه المعلومات التي تتوافق مع تقارير نقلتها قنوات إخبارية عربية.

وقال راديو إسرائيل: إن سورياً قتل وأصيب ثلاثة إسرائيليين خلال إطلاق النار. من جانب آخر أدانت سوريا "أنشطة إجرامية" لإسرائيل في مرتفعات الجولان والأراضي الفلسطينية وجنوب لبنان حيث أطلقت قوات إسرائيلية النار لتفريق متظاهرين تضامنا مع القضية الفلسطينية. ونقلت وكالة الأنباء العربية السورية عن وزارة الخارجية دعوتها المجتمع الدولي إلى تحميل إسرائيل المسؤولية عن هذه الحوادث وهي أشد الحوادث دموية على الحدود منذ سنوات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة