Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برأس مال يزيد على 200 مليون ريال
هيئة سوق المال تقر الاكتتاب في «صندوق مدينة كسب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

صدرت موافقة هيئة السوق المالية السعودية على منح ترخيص رسمي لصندوق مجموعة كسب المالية العقاري الجديد «مدينة كسب»، الذي ستنطلق عملية الاكتتاب فيه الأسبوع القادم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية الأستاذ صقر الصقر أن هذه الموافقة صدرت أمس، وأن جميع التجهيزات الفنية والبشرية جاهزة للبدء في عملية الاكتتاب في الصندوق، وأن هذا الصندوق هو الصندوق العقاري الخامس الذي تطرحه كسب، وقد تم ذلك بعد عمل دراسة مستفيضة لجدوى المشروع من خلال فريق عمل كسب والاستعانة بشركة عالمية متخصصة في الاستثمار العقاري، التي قامت بإعداد دراسة سوقية ومالية أثبتت أن المشروع جذاب استثمارياً.

وأبان الصقر أن المشروع عبارة عن مجمع سكني مغلق «كمباوند» راق في تصاميمه متفرد بأسلوب عمرانه، سيمنح ساكنيه أسلوب حياة مختلفاً، يجمع في محيطه بين الخصوصية الفردية والبيئة المثالية، كما يقدم الرؤية المعمارية للمشروع أفكاراً إبداعية تؤدي إلى إيجاد شخصية عمرانية وبصرية مميزة تقوم على أساس التعبير عن المكان بمقوماته المحلية والثقافية. ويقع المشروع في منطقة شمال شرق الرياض على مساحة تفوق 66 ألف متر مربع، بالقرب من تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الشيخ جابر، وسبب تسمية المشروع باسم «مدينة كسب» هو أن هذا المشروع سيكون أخاذاً بهندسة أبعاده ورونق مظهره وبيئته؛ ما يجعله مثالياً لأن تطلق عليه كسب اسمها.

كما كشف الرئيس التنفيذي أنه سيتم إنشاء مشروع مدينة كسب في مدة 24 شهراً، برأس مال يزيد على 200 مليون ريال، وأن المشروع يتكون من 180 فيلا فخمة وراقية، إضافة إلى 112 شقة بنماذج مختلفة والخدمات المشتركة التجارية والترفيهية.

من جهة أخرى أوضح الصقر أنه تم الانتهاء من الإجراءات كافة المتعلقة بالمشروع، وتم اعتماد مخطط المشروع، إضافة إلى اعتماد خطة العمل لإدارة المشروع والهيكل التنظيمي والميزانية التقديرية للمشروع والجداول الزمنية للتنفيذ، كما تم اعتماد النماذج والمعايير اللازمة لتأهيل المقاولين والموردين الرئيسيين لتنفيذ المشروع.

وأوضح الصقر أن كسب سخَّرت خبراتها المتراكمة كافة في الاستثمار العقاري نحو هذا المشروع، إضافة إلى توفير الأطراف كافة ذات العلاقة من مدير مشروع واستشاري هندسي واستشاري مالي وسوقي، إضافة إلى مدقق الحسابات والمقيّمين وغيرهم؛ ما يجعل هذا الصندوق بإذن الله خطوة استثمارية مهمة لعملاء كسب تحقق طموحهم ورضاهم. مبيناً أن منح جائزة أفضل صندوق عقاري سعودي لعام 2010 لكسب عن صندوقها كسب فلل الرحاب هو امتداد لما تبذله كسب من جهد في بذل كل الجهد لكسب ثقة مستثمريها.

كذلك كشف الصقر أن مجموعة كسب المالية خطت خطوات رائدة نحو ترسيخ هويتها الاستثمارية بمشاريع ضخمة؛ حيث ظفرت بتطوير مشروع واحة مكة من خلال تحالفها مع شركات عدة، الذي يُعَدُّ باكورة مشاريع التعاون بين القطاع العام والخاص.

وأكد الصقر أن كسب لديها استثمارات قادمة كبيرة بمبالغ استثمارية إجمالية تصل إلى مليار وسبعمائة مليون ريال، كما أن العام الحالي 2011 سيشهد بالنسبة لـ»كسب» عدداً من المنتجات العقارية التي تؤكد من خلالها وجودها في قطاع الاستثمار العقاري في السعودية، وسيكون لها الأثر الواضح والبصمة الثابتة في المساهمة في حل جزء من مشكلات أزمة الإسكان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة