Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«العمل»: توظيف السعوديين مطلب لزيادة الدخل

رجوع

 

الجزيرة - عبدالسلام السليس

أكد نائب وزير العمل أن توظيف السعوديين أصبح مطلبًا ملحًا وأن توفير فرص العمل للسعوديين والسعوديات له انعكاسات إيجابية على دور الاقتصاد؛ لأن الدخل الذي يحصل عليه المواطن يتم صرفه مرة أخرى داخل قنوات الاقتصاد مما يولد المزيد من فرص الاستثمار والتوظيف والدخل، وبالتالي يدفع بالاقتصاد إلى الأمام في طريق الازدهار والمنافسة.

وقال الدكتور عبدالواحد الحميد خلال افتتاح فعاليات المعرض السعودي الثاني لفرص التوظيف والتأهيل الذي تقيمه غرفة الرياض: إن الاهتمام الكبير من قبل القيادة في توفير فرص العمل للمواطنين جعل هذا الأمر ضمن الأولويات الوطنية المتقدمة، لافتًا إلى أن صدور الأوامر الملكية الكريمة الأخيرة المتعلقة بتوفير فرص العمل في القطاعين الحكومي والخاص وتذليل العقبات التي تواجههم لدخول سوق العمل ومواجهة البطالة هو دليل على اهتمام القيادة الحكيمة المستمر بهذا الأمر.

وأوضح الحميد أن تضافر جهو القطاع الحكومي والقطاع الخاص في هذا المجال هو الوسيلة المثلى لتحقيق ما يتطلع إليه شباب المملكة من توفير فرص العمل لهم، مشيرا إلى أن هذا المعرض أحد الشواهد التي تدل على اهتمام القطاع الخاص بتوظيف المواطنين.

وعقب جولة في المعرض قال نائب وزير العمل: إن في سوق العمل دائمًا عرض وطلب، ولكن وزارة العمل أوجدت برنامج توظيف إلكتروني، ومن يبحث عن وظيفة فعليه أن يسجل في هذا البرنامج، والباحث عن عمل يسجل اسمه في هذا البرنامج الذي بالمقابل تكون الشركات أدخلت الشواغر الموجودة لديها.

وعن مشاركة المبتعثين في المعرض قال: «بالنسبة للمبتعثين لخارج المملكة فهم ابتعثوا للدراسة في تخصصات يطلبها سوق العمل، ونحن متفائلون بأنهم سيجدون فرصاً وظيفية مناسبة بل سيحلون أزمة موجودة لدينا في سوق العمل وهي ندرة العناصر السعودية في بعض التخصصات».

بدوره نوّه رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن الجريسي بحرص الحكومة على توفير فرص عمل للشباب، مشيدًا في هذا الصدد بجهود صندوق تنمية الموارد البشرية الذي يعزز طموحات تأهيل وتوظيف الشباب السعودي.

من جهته أفاد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي أن هناك أكثر من 10 الآف وظيفة ستطرح للشباب السعودي من الجنسين وذوي الاحتياجات الخاصة خلال أيام المعرض الثلاثة، مفيدًا أن هذا المعرض يحتوي على أكثر من 100 جناح يشارك فيها عدد كبير من الجهات التي تتبنى عملية توطين الوظائف، وتتيح لأبناء وبنات المملكة فرص العمل في سوق العمل.

وأكد أن الشركات المشاركة في المعرض ستوظف طالبي العمل من زوار المعرض مباشرة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك دليل شامل للوظائف المتاحة من قبل المشاركين يوزع خلال فعاليات المعرض ويختار راغبو العمل من الزوار ما يناسبهم من وظائف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة