Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمين العام المساعد لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري د.آل رشود:
«برسالة تسكن عائلة»على الرقم الموحد«5040»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر المسبل

تنظم جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري حملة إعلامية تحت عنوان (برسالة تسكن عائلة) عبر الرقم الموحد (5040) في جميع شركات الاتصالات العاملة بالمملكة وهي (STC - موبايلي - زين).

وبهذه المناسبة تحدث لـ(الجزيرة) الأمين المساعد لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري د. سعود بن عبد العزيز آل رشود وعن إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرسومة بما يلبي تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، ونائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

حيث نوه الأمين العام المساعد بجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري الدكتور سعود بن عبد العزيز آل رشود بالشراكات التي تمت بين الجمعية والقطاع الخاص لدعم موارد الجمعية.

وأضاف قائلاً: لقد قامت الجمعية بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومنها شركات الاتصالات الثلاث المتنقلة العاملة بالمملكة (STC - موبايلي - زين) لتفعيل خدمة حملة (برسالة تسكن عائلة) على الرقم الموحد (5040) واتفاقية مع مؤسسة الأمير محمد بن سعود الكبير لدعم الجمعية من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بشأن المجمع السكني السابع للجمعية، مشيراً إلى أن مصرف الراجحي قدم دعماً لبناء 20 وحدة سكنية في محافظتي الخرج والمزاحمية بمبلغ 6 مليون ريال.

وأوضح الدكتور آل رشود أن الجمعية وقعت عقد اتفاق تمويل مع الصندوق الخيري الوطني بمبلغ 450 ألف ريال لكل أسرة مستفيدة ضمن برنامجي المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة بالإضافة لاتفاقية مع أكاديمية الفيصل لدعم الجمعية في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية.

كذلك هذه الاتفاقيات المبشرة بالخير الصالح بإذن الله تعالى المساعي للمزيد منها بما يدعم أهدافها ومضامين رسالتها الإنسانية. وأكد الأمين العام المساعد بالجمعية أن ذلك يأتي في إطار التوجيهات الحكيمة والدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والداعية إلى استفادة الجمعية من سبل التعاون مع قطاعات ومؤسسات المجتمع المختلفة بما يحقق المنفعة والخير لها في مجال الإسكان التنموي ويدعم توجهاتها نحو بناء المزيد من المجمعات السكنية وتوفير ألوان الرعاية والتنمية للمستفيدين بما يحقق الارتقاء بمستوياتهم الحياتية والمعيشية وتحويلهم إلى طاقات فاعلة ومنتجة تساهم في خدمة وتنمية المجتمع.

من جهته أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية أحمد العنزي أن جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري من الجمعيات الرائدة في مجال الإسكان التنموي، ولها دور بناء في المجتمع وذلك عن طريق تنمية الساكنين وإخراجهم من دائرة العوز والحاجة إلى دائرة الإنتاجية والاعتماد على النفس.

وقال العنزي: إن ما حققته الجمعية من نجاحات فإن الفضل فيه لله عز وجل ثم لدعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي أعطى الجمعية اسمه فشرفت بحمله فكانت (جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري) ووهبها من ماله وجاهه ووقته الشيء الكثير فكان مثالاً ورمزاً للخير والبر والإحسان يقتدي به المنفقون والباذلون حتى تحقق الجمعية أهدافها.

وأوضح مدير الشؤون الإدارية والمالية أن الجمعية بعد تحولها من مشروع إلى مسمى جمعية في عام 1429هـ وشكل مجلس إدارتها فكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائباً للرئيس ورئيساً للجنة التنفيذية خطا بها خطوات متسارعة نحو التميز والإبداع فأنجزت الخطة الاستراتيجية للجمعية، والتنظيم الإداري والمالي وما تشتمل عليه من لوائح وأنظمة تنظم سير عمل الجمعية. وحول استقطاب الكفاءات المميزة لدعم أنشطة الجمعية قال العنزي: لقد حرصت الجمعية على استقطاب الكفاءات المتميزة من أساتذة الجامعات والمتميزين في أعمالهم للعمل في الجمعية نحو تحقيق أهدافها وأبرمت العديد من الاتفاقيات مع الجامعات والجهات المتخصصة لتطوير أعمال الجمعية.

واختتم العنزي تصريحه بالتأكيد على أن ما تقوم به الجمعية إنما هو نتاج وبذرة خير بذرها المحسنون بأموالهم ويسقونها بماء تبرعاتهم ليبقى نبع العطاء متواصلاً ويجرى على المستحقين عذباً رقراقاً.

قريباً 9 مجمعات سكنية تأوي 9198 شخصاً

كما أوضح المهندس سعد الفوزان أنه بحمد الله وتوفيقه تم تنفيذ أربعة مشاريع في مدينة الرياض بأحياء سلطانة والبديعة والجرادية وبلغ عدد وحداتها 451 وحدة سكنية يسكنها أكثر من 3157 شخصاً.

وقال المهندس الفوزان أن العمل جارٍ في تنفيذ مجمعين هما الخامس بمحافظة المزاحمية والسادس بمحافظة الخرج حيث يبلغ عدد وحداتهما 198 وحدة متوقع أن تستوعب أكثر من 1386 شخصاً.

وأضاف المهندس الفوزان أن ذلك يأتي في إطار خطط التوسع الطموحة للجمعية لبناء أكبر عدد ممكن من المجمعات السكنية لاستيعاب الآلاف ممن هم على قوائم الانتظار بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الجمعية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية.

وحول المشاريع المستقبلية قال المهندس الفوزان: إن الجمعية انتهت مؤخراً من وضع حجر الأساس للمجمع الثامن بمحافظة شقراء والذي يتكون من 414 وحدة سكنية، وقريباً السابع بمحافظة المجمعة والذي يتكون من 10 بعد اكتمال جميع مخططات ووثائق المشروع. وقريباً سيتم بإذن الله طرح مشاريع أخرى في حي الجنادرية بمدينة الرياض وفي محافظة القويعية وحريملاء والعيينة ومرات للتنفيذ ويقدر عدد وحداتها بـ602 وحدة سكنية مرشح لسكناها ما يقارب من 4214 شخصاً.

واختتم تصريحه بالتأكيد على أن البدء في التنفيذ سيتم فور توافر التكاليف اللازمة للبناء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة