Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خيمة شعبية امتزجت ألوانها بجمال الطبيعة.. والزوَّار يتهافتون عليها ويبدون اندهاشهم بها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

براغ - موفد الجزيرة - فهد الشويعر

خيمة شعبية كحلت بسوادها الساحة الخارجية لمعرض الكتاب الدولي ببراغ؛ حيث كانت المحطة الأولى لمعظم زوار المعرض الذين دهشوا لجمالها وثراء ما تحويه من تراث سعودي عريق يوحي بتطور متسارع لحضارة المملكة في وقت قياسي.

وقال سعود الضبيعي مدير إدارة شؤون المعارض إن فكرة هذا المزج جاءت لتعريف زائري المعرض بالماضي السعودي التليد المشرّف الذي يعتز به كل مواطن، وبذلك تم نصب بيت من الشعر تجاوز بحجمه ما نصب في معرض طوكيو للكتاب العام الماضي؛ حيث بلغت مساحته في براغ (96 متراً)، نصبت في الساحة الخارجية للمعرض لعدم توافر مساحة كافية داخل المعرض؛ لتكون ترحيبية بزوار المعرض؛ كوننا ضيف الشرف لهذا العام.

وأضاف الضبيعي بأن الخيمة الشعبية لم تقتصر على جلسات نسجت من الصوف الخالص بل زينت بأرفف تحمل الأواني المستخدمة قديماً بألوانها الزاهية وجمالها التراثي العتيق. وفي الجانب الآخر من الخيمة استضيف السيد حمد السالم صاحب أحد المتاحف الخاصة بالرياض، الذي جلب معه جزءاً من مقتنيات متحفه شملت ملبوسات متنوعة الأحجام وعباءات وحلياً مصنوعة من الفضة الخالصة. واختتم سعود حديثه بأن نجاحناً وتميزناً في هذا المعرض كان بدعم من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومتابعة دقيقة من الدكتور سالم المالك الذي ذلل كل الصعاب التي واجهتنا لنحقق ما حققناه من نجاح وإعجاب من زوار المعرض والقائمين عليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة