Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في المدينة المنورة:
سمو النائب الثاني يرعى الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي...الأسبوع القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - واس

يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة يوم الثلاثاء 21 جمادى الآخرة الجاري.. الحفل الختامي لمسابقة سموه لحفظ الحديث النبوي في دورتها السادسة الذي تنظمه الأمانة العامة للجائزة بالمدينة المنورة.

أوضح ذلك معالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عضو الهيئة العليا للجائزة وأمينها العام الدكتور ساعد العرابي الحارثي.. مؤكداً معاليه أن ما تحقق لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي من نجاحات في هذه الدورة والدورات السابقة كان بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل الرعاية الكريمة والمتابعة الحثيثة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله - وتطلعه الدائم إلى حث الشباب والناشئة على حفظ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم نصاً ورواية وفق المنهج المتبع في معرفة هذا المصدر التشريعي الثاني بعد كتاب الله العظيم.. وذلك في إطار أهداف ورسالة جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة والتي من بينها استهداف عموم طلاب وطالبات التعليم العام بالمملكة وتوجيههم لهذا المصدر العظيم والنهل من معينه الصافي وتطبيق هديه وتعاليمه في شؤون حياتهم بكل ما يدعو إليه من وسطية واعتدال ومكارم أخلاق.

وأضاف معاليه: إن للمسابقة ثلاثة مستويات يضم المستوى الأول منها حفظ (100) حديث وهو مخصص للناشئة في المرحلة الابتدائية ، ويضم المستوى الثاني حفظ 250 حديثاً وهو مخصص للناشئة في المرحلة المتوسطة ويضم المستوى الثالث حفظ (500) حديث وهو مخصص للشباب في المرحلة الثانوية.. بحيث يحصل الخمسة الأوائل من كل مستوى في المرحلة النهائية للطلاب والطالبات على جوائز المسابقة التي يبلغ مقدارها في المستوى الأول (000ر116) ريال ويبلغ مقدارها في المستوى الثاني (000ر200) ريال ويبلغ مقدارها في المستوى الثالث (000ر300) ريال.

وبين الدكتور الحارثي أن الاستعداد للمسابقة في دورتها السادسة بدأ بتكليف أمانة الجائزة للجنة من المتخصصين في الحديث النبوي لاختيار أحاديث المسابقة وتم تحديدها لكل مستوى من مستويات المسابقة بما يتناسب مع خصائص كل مستوى وتوزيع منهج المسابقة والأحاديث المقررة لكل مستوى في جميع مناطق المملكة حيث قامت الأمانة بتوزيع الكتيبات على أقراص مدمجة بلغ عددها أكثر من مئتي ألف قرص مدمج وذلك خلال الفصل الثاني من عام 1430-1431هـ كما حددت الأمانة العامة موعد إجراء التصفيات الأولية والتي أجريت في الموعد المتفق عليه وأرسلت الأسماء إلى الجائزة حيث بلغ عدد المشاركين في جميع المستويات للطلاب والطلبات في المسابقة في دورتها السادسة 48077 طالباً وطالبة. وأشار إلى أنه سيتم بمشيئة الله عقد التصفيات الختامية قبل الحفل الختامي بالمدينة المنورة ودعوة الفائز الأول من كل مستوى في كل منطقة ليصبح مجموع المتنافسين في مرحلة التصفيات الختامية (39) متسابقاً و (39) متسابقة لتحديد الخمسة الأوائل في كل مستوى ليتم تكريمهم بالحفل الختامي الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العليا وراعي الجائزة - حفظه الله - حيث يتشرف الفائزون في كل مستوى بالسلام على سموه واستلام جوائزهم والشهادات التقديرية تشجيعاً لهم وتحفيزاً لغيرهم من الشباب والناشئة متمنياً معاليه التوفيق للطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة في حياتهم العلمية والعملية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة