Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة شديدة لستُ راضياً ولا مؤيداً للممارسات الجماهيرية الإيرانية (السيئة) وغير الحضارية، وأستنكرها، وأشجبها، مثلي مثل الأنظمة العربية مع بعض الأحداث الدولية، والتصعيد الإعلامي الأخير حولها لن يؤتي ثماره. ومشكلتنا أننا نلعب بالأوراق نفسها التي نكسب بها محلياً، ونكررها على المستوى الآسيوي؛ لذا فسياسة (خذوهم بالصوت) لن تجدي مع الاتحاد الآسيوي، والتجارب السابقة أكدت ذلك؛ وبالتالي علينا أن نتعامل مع الموقف بهدوء وترك المسؤولين يمارسون مهامهم من خلال اتباع القنوات الرسمية بعيداً عن اللعب على وتر العواطف واستغلال الموقف من قِبل البعض للمكاسب الشخصية على حساب القضية..!

سياسة خذوهم بالصوت لا يمكن أن تأتي بنتائج إيجابية مع اتحاد يتعامل مع الجميع من خلال لوائحه وأنظمته المعتمدة؛ وبالتالي فإن الأمر برمته لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي التي ستدرس الاحتجاج السعودي المدعوم بالأدلة الإثباتية للواقعة، وكذلك تقارير مندوبي الاتحاد الآسيوي في مباريات الفرق السعودية الأربعة في إيران، وستدرسها جيداً قبل اتخاذ أي قرار بناءً على ما تتضمنه لائحة العقوبات بالاتحاد الآسيوي. ومن وجهة نظري فإن المطالبة بنقل المباراة هو شيء من الخيال؛ فالعقل والمنطق لا يقبلان أن يعاقَب فريق بتجاوزات فريق آخر، فلو افترضنا أن جماهير الاتحاد تجاوزت هل يعاقَب فريق الشباب مثلاً بنقل مباراته إلى خارج السعودية؟ وهو ما ينطبق على فريق ذوب أهن الذي لا يمكن أن يعاقَب بسبب تجاوزات جماهير الاستقلال؛ وبالتالي قرار النقل مستبعد تماماً، وأقصى ما يمكن أن يتحقق هو العقوبات المالية والإنذار أو إقامة مباراة النصر وذوب أهن بدون جماهير، وهذا القرار أستبعده تماماً، ومن الصعب أن يتخذه الاتحاد الآسيوي..!

علينا أولاً أن نطلع على اللوائح، ومن خلالها نطالب بما تتضمنه لنا من حقوق، وهنا يأتي دور عضو لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي السعودي فيصل الخريجي الذي يدخل أول امتحان حقيقي له وهو يمارس مهام عضويته في لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، وعليه أن يبدأ اتصالاته ومشاوراته مع أعضاء اللجنة قبل الاجتماع؛ حتى لا يكون وحيداً ومحيداً من التأثير في القرار القادم بشأن تجاوزات الجماهير الإيرانية..!

أخيراً:

أود أن أشيد بالموقف النصراوي الرسمي؛ حيث كان في قمة النضوج بشأن القضية المثارة حول تجاوزات الجماهير الإيرانية، خاصةً أن النصر هو الفريق الأكثر تضرراً منها، سواء في مباراته السابقة أمام الاستقلال أو مباراته القادمة أمام ذوب أهن؛ وبالتالي كان التوجه النصراوي هو العمل من خلال القنوات الرسمية بعيداً عن الإعلام حتى لا يتم التأثير في الفريق في مباراته القادمة في إيران..!

alzamil@cti.edu.sa
 

الآسيوي.. (خذوهم بالصوت) لا تُجدي!
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة