Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبعوث الرئيس الإيراني يصل قطر اليوم
نجاد يتولى مهام وزير النفط بشكل مؤقت

رجوع

 

طهران - الدوحة - أحمد مصطفى - وكالات

أفاد التلفزيون الإيراني أمس الاثنين أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيتولى مهام وزير النفط لفترة مؤقتة بعد إقالة وزير النفط. وكان أحمدي نجاد قد أقال مسعود ميركاظمي ووزيرين آخرين السبت الماضي في إطار خطة لدمج عدة وزارات بهدف خفض العدد الإجمالي إلى 17 من 21. ونسب التلفزيون إلى أحمدي نجاد قوله «أنا المسؤول مؤقتا عن وزارة النفط.» وبمقتضى القانون أمام الرئيس ثلاثة أشهر بعد إقالة وزير لتقديم مرشح جديد للبرلمان ويستطيع خلال هذه الفترة أن يتولى مهام الوزير بنفسه أو يكلف بها غيره.

من جانب آخر، تتواصل في إيران عمليات الجدل السياسي والحراك الميداني على هامش أزمة عدم إطاعة الرئيس أحمدي نجاد لأوامر المرشد علي خامنئي.

ورغم استسلام الرئيس نجاد لأوامر المرشد خامنئي إلا أن الأصوليين المقربين من المرشد خامنئي لازالوا يواصلون الانتقاد للرئيس نجاد والاتهامات لمستشاريه بأنهم أشخاص منحرفون يمارسون الخرافة والعلاقات مع الجن والشياطين لتحقيق طموحاتهم السياسية؛ ورفع البرلمانيون من وتيرة عقيرتهم المعارضة المحملة بإرث (عصيان الرئيس نجاد لخامنئي واعتكافه في المنزل عشرة أيام) ولولا تدخل المرشد خامنئي لبقي الجدل والتطاحن السياسي على حاله. إلى ذلك يصل اليوم الثلاثاء إلى دولة قطر المبعوث الخاص للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والذي سيقوم بزيارة إلى الدوحة يبحث خلالها العلاقات الثنائية، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين مع الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة