Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تجدد الهجمات الإرهابية في عدة مراكز للجيش الجزائري
بدء المشاورات حول الإصلاحات السياسية في الجزائر السبت القادم

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر - ا ف ب

يبدأ رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح يوم السبت 21 أيار/ مايو مشاوراته مع الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية لبلورة الإصلاحات السياسية المتعلقة خاصة بمراجعة الدستور وقانون الانتخابات.

وعين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في 2 أيار/ مايو السيد عبد القادر بن صالح لإجراء المشاورات، ودعمه أمس باللواء محمد تواتي والوزير السابق محمد علي بوغازي المستشارين برئاسة الجمهورية «ليقوما إلى جانب السيد عبد القادر بن صالح وتحت إشرافه بتنظيم المشاورات المقررة حول الإصلاحات السياسية وإجرائها»، حسب بيان لرئاسة الجمهورية صدر الأحد. وأوضح البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية أن بن صالح «سيباشر المشاورات حول الإصلاحات السياسية الرامية إلى تعميق المسار الديمقراطي وتعزيز دولة الحق والقانون ابتداء من يوم السبت».

من جانب آخر جددت الجماعات الإرهابية هجماتها، على مراكز أمنية تابعة للجيش الجزائري، خلال الفترة الأخيرة الماضية، خاصة في المحور الرابط بين ولايتي تيزي زو وجيجل، حيث شهدت المنطقة عدة هجمات تركزت على مراكز أمنية متقدمة للجيش الوطني. وبدت العمليات شبيهة من خلال أسلوب تنفيذها، بالانتقال من الكمائن التي تستهدف عادة قوافل الجيش وعرباته المتنقلة، إلى الهجوم على مراكز أمنية لها منطقها في المناوبة والحراسة، ومجرد التفكير في هذا النوع من الأساليب القتالية يوحي بتغير معطى التسليح بشكل يدفع صاحب الهجوم لتنفيذه متأكدا من قدرته على الحسم سريعا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة