Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بيت إدارة المال يوزع أول أرباح صندوق الاستثمار في تأجير الطائرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت إدارة المال وهو مصرف استثماري مقره البحرين، عن قيامه بأول توزيع أرباح على المستثمرين في صندوقه الاستثماري لتأجير الطائرات، والذي أسسه البنك بالمشاركة مع شركة نوفاس أفياشن وشركة مزون المحدودة. حصل المستثمرون الأوائل في الصندوق على أول دفعة من الأرباح بما يعادل 10% سنويًا للفترة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2011.

وسيتم توزيع الأرباح ربع سنويًا وبشكل دوري على مدى الفترة القادمة. وتضم قائمة المستثمرين في الصندوق عددًا من الأفراد ذوي الملاءة العالية، والشركات العائلية، والمؤسسات الاستثمارية من جميع أنحاء منطقة الخليج العربي.

وتمت هيكلة هذا الصندوق من خلال أبرام اتفاقية شراء وإعادة تأجير طائرة بوينغ 777-200ER مدتها ست سنوات مع شركة طيران الإمارات والتي تعتبر واحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم.

ويعمل بيت إدارة المال حاليًا على طرح الصندوق على مزيد من المستثمرين في جميع دول المنطقة، وإعطائهم فرصة فريدة للاستفادة من الاتجاهات الإيجابية التي يشهدها قطاع الطيران العالمي والذي تحقق نموًا متواصلاً على المدى الطويل على الرغم من الصعوبات المختلفة التي سادت الأسواق المالية، والاستثمار بشكل خاص في الفرص في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر اليوم من أسرع أسواق السفر نموًا في العالم. وقال خالد نجيبي، العضو المنتدب لبيت إدارة المال: يسرنا إعلان توزيع الأرباح على المستثمرين في الصندوق، وإبراز الفرص المتميزة المتاحة في قطاع الطيران وتأجير الطائرات ومدى قدرة بيت إدارة المال وشركائه على إدارة الاستثمارات وتنميتها بكفاءة وفعالية.

ويؤكد الصندوق واستثماراتنا الحالية في الطائرة من طراز بوينغ 777-200ER التي تم شراؤها وإعادة تأجيرها لشركة طيران الإمارات مدى فعالية إستراتيجيتنا التي تقوم على شراء موجودات مدرة للدخل النقدي تتيح للبنك ومستثمريه إمكانيات كبيرة لتحقيق أرباح رأسمالية عند التخارج، بل والأهم من ذلك أنها تضمن تدفقات دخل مكررة ومستدامة وتحقق عوائد قوية لمستثمرينا من بداية فترة الاحتفاظ بالاستثمار.

فالمستثمرون في السوق يبحثون عن المنتجات ذات العائد النقدي الجاري والمخاطر المحدودة ونسعى إلى الاستفادة من فرص تأجير أخرى مماثلة على مدى الأشهر القادمة من شأنها أن تحقق لعملائه عائدًا دوريًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة