Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في اجتماع للطاولة المستديرة ينظمه معهد الإدارة العامة بالدمام.. غداً الأربعاء
أكثر من خمسين قيادياً إدارياً يناقشون الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

يفتتح معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي اجتماع الطاولة المستديرة للقيادات العليا في القطاعين العام والخاص، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات، وذلك صباح غد الأربعاء 15/ 6/ 1432هـ، الموافق 18/ 5/ 2011م، بفندق شيراتون الدمام بالمنطقة الشرقية.

وقال المدير العام لفرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية الأستاذ سمير بن عبد الرحمن المقرن إن الاجتماع يهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات، ويقدم منهجية تفاعلية للقيادات الواعدة لتعزيز قدراتهم في تنفيذ الاستراتيجيات، والتخطيط لها، وسوف يشهد حضور أكثر من خمسين مشاركاً من القيادات الإدارية العليا في الأجهزة الحكومية والشركات الحكومية في القطاع الأهلي ممن يشغلون مرتبة وكيل وزارة، أو وكيل مساعد، ومَنْ في مستواهم الوظيفي.

وذكر أن الاجتماع سوف يبدأ الساعة الثامنة صباحاً بكلمة ترحيبية لمعالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة، ثم يبدأ المتحدث الرئيسي الخبير الدولي البروفيسور روبرت كابلان «Robert S.Kaplan» أولى الجلسات، وموضوعها (تنفيذ الاستراتيجيات)، ثم الجلسة الثانية حول تخطيط الاستراتيجيات، فالجلسة الثالثة عن إعداد أقسام المنظمة ومواردها البشرية نحو الاستراتيجية، وبعد استراحة لأداء صلاة الظهر تعقد الجلسة الرابعة بعنوان ربط الاستراتيجية مع العمليات، فالجلسة الخامسة حول تحديد مخاطر الاستراتيجية وإدارتها، ثم استراحة لتناول طعام الغداء وأداء صلاة العصر، بعد ذلك تعقد الجلسة السادسة حول مراجعة الاستراتيجية وتبنيها، ثم يختتم الاجتماع بالجلسة الأخيرة حول إدارة الاستراتيجية الجديدة.

وشدّد الأستاذ سمير المقرن على أهمية الاستراتيجيات بالنسبة للمنظمات الإدارية. مشيراً إلى أن التركيز على الاستراتيجية من شأنه أن يوحّد المنظمة ويقود إلى مستويات أعلى من الأداء.

وأكد أن تنظيم معهد الإدارة العامة هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من دوره في تنمية الإدارة العليا، وحرصاً منه على مواكبة المفاهيم والأساليب الحديثة في حقل الإدارة العامة، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة والناجحة ونقلها إلى بيئة الإدارة المحلية في المملكة للإسهام في تطويرها وتنميتها بما يجعلها على تماس فكري وتطبيقي مع تلك المفاهيم والأساليب والتجارب الدولية الحديثة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة