Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الكويت وقطر والإمارات أدانت الاعتداء الإرهابي
الأمير محمد بن نايف تقدم مستقبلي جثمان الشهيد القحطاني لدى وصوله الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعود الشيباني

وصل إلى الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الثلاثاء) جثمان الشهيد حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة في كراتشي والذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل. وكان في مقدمة مستقبلي جثمان الشهيد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزارة الخارجية وعدد من منسوبي القطاعات الأمنية ووزارة الخارجية وأهالي وذوي الفقيد.

من جهته أعرب وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة علي الراشد عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين للجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت صباح أمس وراح ضحيتها الشهيد حسن مسفر القحطاني أحد دبلوماسيي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي.

وأكد الراشد في حديث له أمس بثته نقلته وكالة الأنباء الكويتية موقف دولة الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى وقيمنا الإسلامية السمحاء والأعراف الدولية. وشدد على تضامن ووقوف دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة.

واختتم الراشد حديثه بالإعراب عن خالص التعازي والمواساة للمملكة العربية السعودية ولذوي الشهيد، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها العزيز من كل مكروه.

كما عبّر رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عن إدانته لاغتيال حسن مسفر القحطاني الدبلوماسي في قنصلية المملكة العربية السعودية في كراتشي بباكستان.

جاء ذلك في برقية تعزية بعث بها الشيخ حمد أمس لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وأكد سموه في برقيته وقوف دولة قطر وتضامنها مع المملكة العربية السعودية.. مشدداً على موقف دولة قطر الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره أياً كان مصدره.

كما دانت وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة العملية الإرهابية التي أودت بحياة الدبلوماسي السعودي حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي الذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل. وذكرت الخارجية الإماراتية في بيان لها أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدين بشدة هذا العمل الإرهابي وتدعو السلطات الباكستانية إلى فتح تحقيق عاجل وشفاف لكشف العناصر الإرهابية التي ارتكبت هذه الجريمة وملاحقتهم ومعاقبتهم. وقدمت الخارجية الإماراتية تعازيها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وأسرة الفقيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة