Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تكفل بها خادم الحرمين الشريفين وفاز بها 54 عسكرياً...برعاية الجزيرة
الأمير متعب بن عبدالله يكرِّم اليوم حفظة القرآن الكريم الفائزين بها

رجوع

 

الجزيرة- عوض مانع القحطاني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ظهر اليوم الثلاثاء الحفل الختامي لمسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم بدورتها الثامنة وتوزيع جوائز المسابقة التي يرعاها ويتكفل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على نفقته الخاصة وذلك بقاعة المحاضرات برئاسة الحرس الوطني بالرياض.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني: إن هذه المسابقة تقوي معاني الأخوة وتذكي ميادين التنافس الشريف بين العسكريين على حفظ القرآن الكريم، وتهذيب سلوكهم وأخلاقهم.

وأضاف سموه بأن هذه المسابقة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بدعمه المادي والمعنوي، ويشرف عليها جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني امتداد لعناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم لما لهذه المسابقة من دور إيجابي في تشجع وتحفيز أبناء الحرس الوطني على كتاب الله، ليكونوا على دراية ومعرفة تامة بقواعد الإسلام وأحكامه العامة ومقاصده السامية وجوهره النقي الصافي.

كما أوضح رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني المشرف العام على المسابقة الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة أن هذه المسابقة منذ انطلاق دورتها الأولى بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حققت أهدافها في تشجيع التنافس على حفظ كتاب الله العسكريين بالحرس الوطني، ويؤكد ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المتسابقين، وزيارة أعداد المتقدمين لها عامًا بعد عام.

من جهته ثمّن عدد من كبار مسئولي الحرس الوطني الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لمسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم للعسكريين في دورتها الثامنة خلال زيارتهم التفقدية للتصفيات النهائية والتي تتواصل في فندق ماريوت بالرياض، حيث يتنافس 54 عسكرياً على ثماني عشرة جائزة نقدية تكفل بها خادم الحرمين الشريفين من ماله الخاص.

حيث اعتبر اللواء مساعد بن عبدالعزيز الشلهوب رئيس هيئة شؤون الأفراد بالحرس الوطني هذه المسابقة إحدى لبنات الخير والنماء التي يزود بها عسكري الحرس الوطني ليلتزم بكتاب الله قولاً وعملاً، وأن بناء العسكري المسلم يتم بمثل هذه الأعمال المفيدة والمباركة.

كما عبر مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لمثل هذه الأعمال المباركة.

كما أكد مدير عام المشاريع بالحرس الوطني المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الجراح أن هذه المسابقة هي امتداد كبير لأعمال ومناقب خادم الحرمين لكل ما فيه مصلحة أبناء هذا الوطن.

كما ثمّن العميد فيصل بن سعيد الشاطر رئيس هيئة الاستخبارات بالحرس الوطني رعاية المليك المفدى لهذه المسابقة ودعمها، مؤكداً أن ذلك من أعمال الخير والوفاء التي يحرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على تقديمها لأبنائه. وقد رافقهم خلال زيارتهم المشرف العام على المسابقة الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه، وفضيلة أمين عام المسابقة الشيخ محمد بن سعد الماجد الذي قدم لهم شرحاً تفصيلياً عن أعمال ومراحل وفروع المسابقة التي من المقرر أن تختتم يوم الثلاثاء المقبل، حيث مازالت لجنة التحكيم بالتصفيات النهائية لمسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم للعسكريين والمقامة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في دورتها «الثامنة»، تواصل أعمالها بقاعة نجد بفندق ماريوت الرياض بالاستماع إلى تلاوات المتسابقين والذين يتنافسون على «جوائز المليك» في ستة فروع بدأ من حفظ العسكري المتسابق لجزء واحد حتى حفظه لكتاب الله عز وجل كاملاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة