Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم في سطور

رجوع

 

أهداف المسابقة:

تشجيع منسوبي الحرس الوطني من العسكريين على حفظ كتاب الله الكريم وتلاوته. تقوية ارتباط منسوبي هذه المؤسسة بالقرآن الكريم وآدابه وأخلاقه. إسهام الحرس الوطني في جهود الدولة المباركة في إشاعة حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه والعمل به. فروع المسابقة: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة. الفرع الثانى: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة. الفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة. الفرع الرابع: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة. الفرع الخامس: حفظ ثلاثة أجزاء متتالية مع التلاوة. الفرع السادس: حفظ جزء واحد مع التلاوة.

شروط المسابقة:

أن يكون المتسابق من منسوبي الحرس الوطنى العسكريين وعلى رأس العمل. أن يكون الترشيح مصدقاً عليه من مرجعه وأن يفرغ المرشح مدة المسابقة.

أن يفوز في التصفيات التي تقام على مستوى المناطق بنسبة لا تقل عن 90% . ألا يشترك المتسابق فى فرع سبق أن شارك فيه أو في أدنى منه.

إجراءات المسابقة:

يكون التقديم للمشاركة في المسابقة في إدارات ومكاتب الإرشاد والتوجيه في المناطق الثلاث.

تُكَون لجنة في كل مكتب للنظر في الترشيحات ومدى انطباق الشروط على المرشحين وإجراء اختبار تمهيدي لهم. تُكَون لجنة تحكيم على مستوى كل منطقة أو قطاع لاختبار المتقدمين للمسابقة وترشيح ثلاثة من الفائزين من كل فرع لدخول المسابقة النهائية. تُكَون لجنة تحكيم رئيسية لإجراء الاختبار للمتسابقين المرشحين من جميع المناطق والقطاعات وتعتمد محضر النتيجة النهائية. في نهاية المسابقة ينظم حفل ختامي لتكريم الفائزين في المسابقة على مستوى المملكة.

لجنة التحكيم:

تتولى كل إدارة من إدارات الإرشاد والتوجيه الثلاث تكوين لجنة من أهل الاختصاص لاختيار المرشحين من المكاتب. تُكَون في الجهاز لجنة رئيسية للتحكيم تتولى الاختبار النهائي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة