Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

حُقَّ لجماهير الهلال أن تتغنى بفريقها، وحُقَّ لها أن تعشق هذا الكيان وتهيم به، وهو الذي دائماً ما يزرع البسمة على شفاه محبيه، ويبث الفرح والسرور في نفوسهم بإنجازاته المتلاحقة والمشرفة؛ فما إن تُطوى صفحة مجد هلالي إلا ويحضر مجد آخر، بل إن أمجاد الهلال في الآونة الأخيرة أصبحت تتسم بالتميز غير المسبوق في الوقت الذي تتصارع فيه بعض الفرق على البقاء والهبوط، وأخرى تتصارع وتتنافس فقط من أجل التأهل للمشاركة إما ببطولة محلية أو خارجية؛ فبالأمس القريب انتزع الزعيم كأس ولي العهد بعدد وافر من الأهداف، وبنتيجة لم تكن مسبوقة في مثل تلك المناسبة، ويوم الجمعة القادم سيتوَّج بطلاً لدوري زين السعودي، بطولة النَّفَس الطويل، التي حطم من خلالها هذا الزعيم الأرقام القياسية. وما زال للتميز بقية ستتضح معالمه النهائية يوم التتويج، هذا هو الهلال رغم المعوقات الطبيعية وغير الطبيعية!! لا يكلُّ ولا يملُّ، ولا يكترث ولا يتأثر بل تزيده هذه المعوقات وتلك قوة وعزيمة وإرادة؛ فتتحول من عوامل سلبية إلى إيجابية فعّالة، وهذا أحد أسرار نجاحه وتميزه، وما زال أيضاً للمجد الهلالي بقية؛ إذ يعد من أبرز المرشحين لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وسيتطلع عشاقه ومحبوه لتحقيق هذه البطولة، ولن يكتفوا بما تحقق لفريقهم من أمجاد في هذا الموسم؛ لثقتهم المطلقة بفريقهم المختلف عن الفرق الأخرى. هذا الموج الأزرق الذي لا يُبقي ولا يذر.

على عَجَل

- مما يعزز (مونة) رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على المدير العام لكرة القدم بالنادي الأستاذ سامي الجابر ليبقيه مع الفريق في الموسم القادم هو بلوغ الهلال لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا، بمعنى أن يفوز الهلال على الاتحاد في اللقاء المرتقب؛ ليكمل سامي مشواره مع اللاعبين في البطولة القارية التي ستستكمل في الموسم القادم. ومن هنا فإن كان اللاعبون حريصين على بقائه فإن عليهم أن يهدوه التأهل لدور الثمانية. إذاً فالكرة في مرمى اللاعبين إن أرادوا استمرار سامي الجابر بالفعل.

- جميع مشاهير التحكيم لدينا ترأسوا لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عدا الحكم العالمي السابق عبدالرحمن الزيد الذي لم تتح له هذه الفرصة رغم كفاءته التحكيمية وشخصيته القيادية!!

- نتيجة تصويت جماهير الهلال باختيار المدافع ماجد المرشدي أفضل لاعب في لقاء الهلال والغرافة، الذي جرى الأسبوع الماضي، لعله يكون حافزاً قوياً للمرشدي كي يعود لنجوميته تلك التي جعلت منه أفضل لاعب خليجي، خاصة أنه يملك المقومات المطلوبة ليصبح من أبرز المدافعين.

-يقول الخبر إن جماهير الهلال، وبلغة الأرقام، هي الأكثر حضوراً من بين أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا، مثل هذه الأخبار ومع تعدد واختلاف المصادر التي تؤكد الجماهيرية الأولى لنادي الهلال ستجعل المتأزمين من جماهيرية الهلال الطاغية في موقف لا يُحسدون عليه!!

- كان من المفترض أن يكون لقاء الهلال ونجران هو اللقاء الوحيد يوم الجمعة القادم طالما تأجل تتويج البطل لآخر مباراة.

- بعد إقالة نادي الاتحاد المدرب أوليفيرا والتعاقد مع ديمتري، الذي رفع راية التحدي للهلال فور وصوله، حُقّ لنا أن نطرح هذين التساؤلين:

هل ديمتري 2011م هو نفسه الذي كان عام 2007م؟

وهل هلال 2011م هو نفسه هلال 2007 م؟

- الهدف غير الشرعي لفريق الاتحاد في مرمى فريق الشباب أمس الأول هل سيُفقد الأخير فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا العام القادم؟!!

- تحويل بعض لاعبي الأهلي لتدريبات العصر بعيداً عن زملائهم بالفريق الأول. وما فهمته من هذا القرار أن الإدارة ما زالت تتأمل بهم خيراً، وما هذا الإجراء إلا من أجل تحفيزهم لاستعادة مستوياتهم التي ابتعدوا عنها، وإلا لوضعتهم على لائحة الانتقال!! وهذا توجُّه مثالي يُحسب للإدارة الأهلاوية.

- شباب نادي القلعة للكرة الطائرة من الجوف ساروا على خطى الكبار (الفريق الأول) حينما حققوا بطولة الصعود للدرجة الممتازة، وهذا من ثمار وجود فريق أول قوي للعبة نفسها؛ إذ ينعكس ذلك على الدرجات السنية بالنادي إذا ما وُجد الاهتمام الإداري والفني المطلوب. فألف مبروك لكل الإخوة الأعزاء من منسوبي ومحبي نادي القلعة هذا الإنجاز الغالي.

-الشمالي الرائع ناصر العديلي يحمل عضوية شرفية فعالة جداً لأندية محلية مختلفة في الشمال والقصيم والشرقية والغربية، لم يبخل بماله وجهده، يدعم هذا وذاك. آخر وقفاته المشرفة كانت مع نادي الباطن بمناسبة صعوده مؤخراً لدوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم. لك الشكر والتقدير أبا محمد، وأكثر الله من أمثالك.

- من المفترض أن يُعدِّل الاتحاد الآسيوي من لائحته فيما يتعلق بتوزيع المدرجات في حال تقابل فريقان من دولة واحدة في بطولة آسيوية.

- حينما يُؤتى بأكثر من نصف الفريق من خارج أسوار النادي فإن هذه تُعَدّ محاولة ترميم وليست بناء!!!!

- الكوري الجنوبي لي يونج.. مدافع هلالي برتبة جنرال.

صح النوم يا لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي!!!!

msayat@hotmail.com
 

أولاً وأخيراً
الموج الأزرق.. لا يُبقي ولا يذر!!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة