Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

41395 ناخبا جديدا .. والخميس المقبل إغلاق قيد الناخبين
الرياض 6 مراكز انتخابية تصل إلى الحد الأعلى.. وتوجيه الناخبين إلى التسجيل في مراكز بديلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ارتفع أعداد الناخبين في منطقة الرياض إلى 41395 ناخبا قيدوا أسماءهم ضمن قيد الناخبين ضمن الدورة الثانية للانتخابات البلدية.

وبأعداد المسجلين حتى يوم السبت الماضي يزداد أعداد الناخبين الذين يحق لهم الترشيح، والذي بلغ أعدادهم في الرياض ومحافظاته 225514 ناخبا، ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع الحالي من فترة تسجيل الناخبين ارتفاع عدد المقيدين كناخبين خلال الأسبوع الجاري بالنظر لأنه الأسبوع الأخير، حيث يستمر التسجيل حتى يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات في منطقة الرياض «العاصمة ومحافظاتها» سخرت جميع الإمكانيات والتجهيزات لتسهيل عملية التسجيل التي لا تستغرق سوى دقائق محدودة. حيث تبذل اللجنة المحلية جهودا كبيرة لتسهيل عمليات التسجيل من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة لـ 144 مركزا انتخابيا في منطقة الرياض، حيث أنه في الرياض لوحدها 74 مركزا انتخابيا، فيما محافظات الرياض فتضم 70 مركزا انتخابيا.

يذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة على أن يتلوها عملية تسجيل المرشحين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011, في حين سيكون يوم الاقتراع السبت 24 شوال المقبل.

من جهة أخرى وصلت ستة مراكز انتخابية في منطقة الرياض إلى الحد الأعلى في عدد الناخبين المسجلين، وهو ما دفع اللجنة المحلية للانتخابات إلى توجيه الناخبين إلى مراكز بديلة. والحد الأعلى لكل مركز انتخابي هو ثلاثة آلاف ناخب، وهو مجموع عدد الناخبين خلال الدورة الحالية مضاف إليه عدد الناخبين المسجلين في الدورة الأولى، حيث يعدون مسجلين ما لم يتم تغيير موقع سكنهم. والمراكز التي وصلت إلى الحد الأعلى هي: المركز 19 التابع للدائرة الثانية في مدينة الرياض والواقع في متوسطة صقر الجزيرة في حي النظيم، والمركز 27 التابع للدائرة الثالثة والواقع في ثانوية مجمع الأمير سلمان في حي النهضة - شرق الرياض، والمركز 3 التابع للدائرة الأولى والواقع المكتبة العامة في السويدي.

وعلى صعيد محافظات منطقة الرياض سجل المركز 126 التابع لبلدية الخرج والواقع في برج المياه الحد الأعلى البالغ 3000 ناخب، ومثله سجل المركز 122 في الدائرة 32 التابع لبلدية الرين (في مقر البلدية)، والمركز 117 التابع للدائرة 27 في عفيف والواقع في مدرسة عبد الله بن الزبير في عفيف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة