Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سفارة فلسطين تحتفي بالمؤرخ السعودي الأسمري وكتابه عن مشاركة الجيش السعودي في حرب 48

رجوع

 

الرياض - الجزيرة

احتفل الفلسطينيون في أرجاء العالم بالذكرى 63 لنكبة فلسطين وفي العاصمة السعودية الرياض احتفت السفارة بالمؤرخ والكاتب السعودي محمد ناصر الأسمري وكتابه عن مشاركة الجيش السعودي في حرب فلسطين 1948م.

وقدم السفير الفلسطيني جمال الشوبكي درعاً تذكارياً لروح الضابط السعودي ناصر ظافر الأسمري والد المؤلف تخليداّ لمشاركته وسلم السفير الدرع للمحتفى به.

وألقى الأسمري كلمة شكر فيها الشعب الفلسطيني مؤكداً أن تأليفه الكتاب سجل بطولات قام بها السعوديون في الدفاع عن فلسطين الأرض المقدسة والشعب الفلسطيني سواء بالتطوع المبكر قبل الحرب النظامية أو من خلال الجيش في الحرب النظامية التي انطلقت في 15 مايو 1948 حيث شكل الجيش السعودي ربع الجيش المصري الذي كانت مسرح عملياتهما جنوب فلسطين.

وبرأ الأسمري العسكرية العربية من الهزيمة في كل معارك فلسطين فلم تهزم الجيوش على كل الجبهات بل كانت الهزيمة تأتي من السياسيين.

وأشار الأسمري إلى أن فلسطين اليوم وقضيتها قد عادت إلى الواجهة الفكرية والسياسية من خلال يقظة الوعي، حيث لم تبرح المخيلة العربية للأجيال الذين لم يشهدوا النكبة وتداعياتها إلا القليل من الأحياء من الكبار وهذا يعد مؤشر إنذار لأمريكا وإسرائيل بالتفكير الجدي في معالجة السلم والسلام لأن أجيالنا اليوم لها طرائق في التفكير تختلف عن السابق لعل من أهمها رفض الهزيمة السياسية التي رسخها الساسة العرب، ولهذا فإن بقاء إسرائيل بات فيروساً لا تفيد معه المضادات بل تفكير أجيال عربية تطالب بالحقوق بدلاً من الوعود وهذا ما رأيناه اليوم في ربوع فلسطين من مدنية التعبير.

وقدم الأسمري نسخة من كتابه إلى السفير الفلسطيني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة