Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

روسيا طلبت من مبعوثي القذافي الانصياع لقرار الأمم المتحدة
الناتو يضرب مواقع حكومية في طرابلس وسط تصاعد الاشتباكات غربي ليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - موسكو - وكالات

أعلنت الحكومة الليبية أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضرب مواقع حكومية في العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء؛ حيث استهدف مبنى تابعاً للشرطة والمقر الرئيسي لهيئة معنية بمكافحة الفساد. وأظهرت صور بثها التلفزيون الليبي اشتعال النيران في بعض المباني التي لحقت بها أضرار كبيرة، في منطقة سكنية بالعاصمة الليبية.

وكان شهود عيان قد ذكروا في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء أن دوي انفجارات قوية سُمع في مجمع باب العزيزية الذي يتحصن فيه الزعيم الليبي معمر القذافي. وأظهر مقطع فيديو نُشر على أحد المواقع الإلكترونية التابعة للمعارضة الليبية بعض المواطنين وهم يطلقون الزغاريد وأبواق سياراتهم في شوارع طرابلس في الساعات الأولى من صباح أمس بعد أن استهدف حلف الأطلسي مجمع القذافي في باب العزيزية، فيما تصاعد دخان كثيف من المنطقة.

وفي غرب ليبيا اشتبك الثوار مع قوات القذافي في مدينتي الزنتان ويفرين، حسبما ذكرت المعارضة. ولم يستطع الثوار الليبيون، الذين يسيطرون على مدن رئيسية في شرق ليبيا مثل بنغازي، فرض سيطرتهم الكاملة على مدن رئيسية في منطقة سلسلة جبال نفوسة (الجبل الغربي) في غرب البلاد. من ناحية أخرى طلبت روسيا من مبعوثي الزعيم الليبي معمر القذافي الذين وصلوا الثلاثاء إلى موسكو الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي ووقف كل العمليات ضد السكان المدنيين، على ما أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف في تصريحات نقلها التلفزيون.

وقال لافروف «طرحنا المسائل التي تعكس موقفنا المبدئي القاضي أولاً بوقف إراقة الدماء بأسرع ما يمكن في ليبيا». وتابع «شددنا على ضرورة أن يباشر القادة الليبيون تنفيذ قرار مجلس الأمن بالكامل».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة