Wednesday  18/05/2011/2011 Issue 14111

الاربعاء 15 جمادى الآخرة 1432  العدد  14111

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السفير السوداني: نذلل العقبات أمام المستثمرين
وفد سوداني يزور دواجن الوطنية ويعرض فرص الاستثمار الزراعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد

أنهى فريق الاستثمارات في ولاية نهر النيل في السودان برئاسة والي ولاية نهر النيل الفريق الركن الهادي عبد الله محمد العوض جولة استطلاعية على مجموعة مشاريع الوطنية العائدة ملكيتها للشيخ سليمان الراجحي أحد أبرز المستثمرين السعوديين في السودان.

واطلع الفريق على عدد من الاستثمارات في مشاريع الوطنية الواقعة في منطقة القصيم شمال مدينة بريدة، حيث شاهد مشروع دواجن الوطنية واطلع على خطوط إنتاج الدواجن وطريقة الذبح حسب الشريعة الإسلامية.

والتقى والي ولاية نهر النيل والسفير السوداني في المملكة بالشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية في مقر المشروع بالقصيم بحضور الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية وتم عرض جملة من المشاريع من بينها الاستثمار في مجال الدواجن في السودان ونقل خبرات الشركة العريقة في إنتاج الدواجن والبيض إلى جمهورية السودان.

وقال الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي ولاية نهر النيل نحن وفد من ولاية نهر النيل وهي الولاية المجاورة للعاصمة القومية الخرطوم وهي ولاية زراعية صناعية وهي المنتج الأول للأسمنت في السودان لنا تجارب استثمارية ناجحة مع الشيخ سليمان الراجحي في الاستثمار الزراعي والصناعي.

وأضاف: إن الولاية يمر بها نهر النيل من جنوبها لشمالها وفيها مياه جوفية متوفرة والأراضي واسعة أكثر من 3.5 ملايين هكتار جاهزة للزراعة.

وبيّن أنهم يشجعون المستثمرين وهناك تجارب مع عدد من المستثمرين في تجارب بدأت مع الشيخ سليمان الراجحي في مشروع الكفاءة الزراعي منذ فترة والآن حققت اكتفاء في بعض المنتجات مثل الإنتاج المحلي الخاص بالأعلاف والحبوب والذرة الشامية والبرسيم والقمح وكذلك الاتفاق مع شركة نادك إعطاء مساحة من الأراضي لاستثمارها في السودان.

ووعد والي ولاية نهر النيل أنهم سيعطون المستثمرين السعوديين ميزة خاصة في عملية الاستثمار في مصلحة الاستثمار من بينها الأراضي بأسعار مشجعة وكذلك إمكانية تصدير كمية يتم الاتفاق عليها من الإنتاج حسب الاتفاقيات الإطارية الموقّعة بين البلدين في الضرائب المزدوجة ومنعها بين السعودية والسودان.

وبيّن والي ولاية نهر النيل أن زيارته لدواجن الوطنية تأتي للتعرّف على قدراتها وإمكانياتها عن قرب وكذلك منتجاتها التي من الواضح أنها متعمقة في مجال الإنتاج الغذائي وكذلك لعرض فرص لدواجن الوطنية للاستثمار في السودان. ونقل هذه الخبرات وتسويقها داخل السودان وكذلك استهداف إفريقيا جميعها وهذا من ضمن المميزات التي سيتم عرضها على الشيخ سليمان الراجحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة